أحداثأهم الأحداثدولي

الخارجية الفـ.لـ.سـ.طـ.يـ.نـ.يـ.ة ردّا على خطة نـ.تـ.نـ.يـ.ا.هـ.و: إنها تخدم مصلحته في إطالة أمد الحـ.ر.ب

غزة ــ الرأي الجديد (وكالات)

رفضت وزارة الخارجية الفلسطينية، وثيقة مبادئ “اليوم التالي” للحرب في غزة، التي قدّمها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤكدة أنها “تهدف لإطالة أمد الحرب وتنفيذ مخطّط التهجير”.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إن “مبادئ نتنياهو لليوم التالي للحرب”، هي “اعتراف رسمي بإعادة إحتلال قطاع غزة وفرض السيطرة الإسرائيلية عليه، وخطة لإطالة أمد حرب الإبادة على شعبنا، ومحاولة لكسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخطط التهجير”، واصفة إياها بـ “المناورة المفضوحة لإعتراض وإفشال الجهود الأميركية والدولية المبذولة، لربط ترتيبات وقف الحرب والإفراج عن الأسرى والرهائن بحلّ الصراع وتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض”.

وأشارت الوزارة، إلى أن “مبادئ نتنياهو تفسّر سبب عدائه واستبعاده للسلطة الفلسطينية الشرعية، وتكشف عن حقيقة موقفه الرافض للدولة الفلسطينية والحلول السياسية للصراع، واختياره للحروب ودوامة العنف لإطالة أمد وجوده واليمين في الحكم”.

وطالبت الوزارة، الإدارة الأمريكية والدول الغربية بـ”سرعة الإعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتّحدة، والبدء بترتيبات دولية لعقد مؤتمر دولي للسلام يفضي لإنهاء الإحتلال ويمكن شعبنا من ممارسة حقه في تقرير المصير بحرية وكرامة على أرض وطنه ودولته، كما جاءت في قرارات الشرعية الدولية”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى