أحداثأهم الأحداثدولي

سيناتور أمريكي سابق: نتن.يا.هو يقوم بتجويع أطفال قطاع غ.ز.ة

واشنطن ــ الرأي الجديد

قال السيناتور الأمريكي السابق، بيرني ساندرز، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يقوم بتجويع أطفال قطاع غزة المحاصر، وإن “الولايات المتحدة لا ينبغي أن تكون شريكة في هذه الممارسات”.

وأضاف ساندرز، عبر تغريدة له، على منصة “إكس” (تويتر سابقا): “العالم كله يشاهد، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بتجويع أطفال غزة، لا يمكننا أن نكون (الولايات المتحدة) متواطئين في هذه الوحشية”.

وفي السياق نفسه، أشار إلى أن “كمية صغيرة جدا من الغذاء والماء والأدوية والوقود اللازم تصل إلى قطاع غزة، بسبب الهجمات الإسرائيلية، والقيود المفروضة على وصول المساعدات الإنسانية”.

وأردف ساندرز: “لا أستطيع أن أجد الكلمات لوصف خطورة الوضع، ولا أدري إلى أي مدى يمكن أن يسوء أكثر”، مؤكدا أن “مئات الآلاف من الأطفال في غزة يعانون من الجوع ولا يستطيعون الحصول على مياه الشرب النظيفة”.

    معاناة الأطفال الخدج.. بلا دواء ولا مأوى: القتل الإسرائيلي بدم بارد

وتابع: “وفقا لبيانات الأمم المتحدة، يواجه جميع سكان غزة المجاعة، وهناك حوالي 378 ألف شخص يعانون من الجوع حاليا”، مذكرا بأن “العديد من المؤسسات الصحية في غزة تضررت نتيجة الغارات الإسرائيلية، وأن أحد العاملين في قطاع الصحة توفي أثناء محاولته إنقاذ الأطفال”، واصفا العاملين الصحيين في المنطقة بـ”الأبطال”.

إلى ذلك، لم يصدر بعد أي تعليق من جانب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي على تصريحات السيناتور الأمريكي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى