أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

المحكمة الإدارية تعلن عن مآلات الطعون للدور الثاني من إنتخابات المجالس المحلية

تونس ــ الرأي الجديد 

أعلنت المحكمة الإداريّة، أنّ كافّة دوائرها الاستئنافيّة استوفت، أمس الجمعة 16 فيفري 2024، مرحلة البتّ والتّصريح بمنطوق أحكام 13 قضيّة التي تعهّدت بها في نطاق الطّور الأوّل من نزاعات النّتائج الأوليّة لإنتخابات أعضاء المجالس المحليّة لسنة 2023 في دورتها الثّانية.

وقد قضت المحكمة ابتدائيّا، برفض 6 قضايا شكلاً و5 قضايا أصلاً فضلا عن تغيير نتائج قضيتين، حيث قرّرت المحكمة إلغاء قرارات الهيئة المطعون فيها وتعديل النّتائج الأوليّة وذلك بالتّصريح بفوز المترشّح بالمقعد الوحيد المخصّص للدّائرة الانتخابيّة المحليّة منزل شاكر من معتمديّة منزل شاكر من ولاية صفاقس تبعا لتحصّله على الأغلبيّة المطلقة للأصوات المصرّح بها.

وألغت قرار الهيئة المطعون فيه وتعديل النّتائج الأوليّة وذلك بالتّصريح بفوز المترشّح بالمقعد الوحيد المخصّص للدّائرة الانتخابيّة المحليّة سرديانة من معتمديّة السّبيخة من ولاية القيروان تبعا لتحصّله على الأغلبيّة المطلقة للأصوات المصرّح بها.

وشرعت المحكمة الإداريّة، في تبليغ نسخ الأحكام إلى الأطراف المعنيّة تمهيدا لانطلاق الطّور الثّاني من التّقاضي أمام الجلسة العامّة القضائيّة طبقا للصّيغ والٱجال المقرّرة بالقانون الانتخابي.

يذكر أن المحكمة الإدارية، تلقّت إجماليا 13 طعنا في نتائج انتخابات المجالس المحلية في طورها الثاني.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى