أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

أحمد الكحلاوي يفاجئ أصدقاءه قبل خصومه: منظومة الحكم السابقة وراء تراجع نسبة الإقبال على التصويت

تونس ــ الرأي الجديد

اعتبر الناشط في المجتمع المدني، أحمد الكحلاوي، أنّ تراجع نسبة الإقبال على انتخابات المجالس المحلية، بسبب منظومة الحكم السابقة، التي أزاحها الرئيس قيس سعيّد من الحكم، حسب زعمه.

واعتبر الكحلاوي، أنّ “تلك المنظومة”، تقف وراء أزمة ثقة الناخبين في الذهاب إلى صناديق الاقتراع..
وفسّر ذلك بالقول: “لقد أصابت الناخبين، حالة إحباط من الوعود الزائفة، والمحاصصات الحزبية، التي تسبّبت في تدهور أوضاعهم”، حسب قوله.

ويعدّ الكحلاوي، أحد الداعمين بقوة للسلطة القائمة حاليا، بقيادة، الرئيس قيس سعيّد، فضلا عن موقفه النقدي لمنظومة الحكم السابقة..

وقال في تصريح لـ “الجزيرة نت”: “لقد أحسن الرئيس سعيد صنعا، في الذهاب نحو تركيز غرفة برلمانية ثانية، حتى لا تضيع قضية التنمية بين القضايا الأخرى لدى البرلمان”، وفق تقديره، قبل أن يضيف بأنّ “فكرة تقسيم البلاد إلى 5 أقاليم، تمهيدا لإرساء الغرفة البرلمانية الثانية، ستكون آثارها إيجابية على الاقتصاد والتنمية، من خلال تعزيز التعاون والتكامل بين الولايات التي تنتمي إلى كل إقليم.

وأضاف الكحلاوي: “طالما رفع التونسيون شعارات تطالب بالعدالة الاجتماعية، ووضع حد للتهميش الاقتصادي والرئيس سعيد ملتحم بشعبه، ويسعى من خلال مساره إلى تحقيق مطلبهم”.

يذكر أنّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أعلن أمس الأول، أنّ النسبة العامة للإقبال على الدورة الثانية لانتخابات المجالس المحلية، بلغت 12.44%، وهو ما يمثل 520.303 ناخبين، وذلك من مجموع أكثر من 4 ملايين ناخب، معنيين بالمشاركة في هذه الانتخابات.

لماذا يختار بعض النشطاء، مثل هذه المواقف الباهتة، خصوصا وأنهم يحظون باحترام في عديد الأوساط ؟؟ سؤال ستجيب عنه الفترة المقبلة بالتأكيد..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى