أحداثأهم الأحداثدولي

والدة وائل الدحدوح.. في ذمة الله

غزة ــ الرأي الجديد

توفيت مساء اليوم، الأحد 4 فيفري، والدة مراسل قناة “الجزيرة”، وائل الدحدوح في غزة، بينما ابنها في الدوحة، في حالة علاج منذ نحو أسبوعين.

وأصدرت عائلة الدحدوح، والدة المراسل الحربي الأشهر في العالم، قائلة: “ننعى وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة الأستاذ وائل الدحدوح والحاج كامل الدحدوح”.

وأكدت ابنة وائل، خلود الدحدوح خبر وفاة جدتها على صفحتها على فيسبوك.

وتزامنت وفاة والدة الدحدوح، مع وجوده مراسل الجزيرة في الدوحة للعلاج من عدة إصابات تعرض لها خلال تغطية العدوان الإسرائيلي على القطاع، من بينها قطع في أحد أوتار اليد، جراء شظايا قذيفة استهدفته.

وتنضاف وفاة والدة وائل الدحدوح إلى سلسلة من الصدمات الإنسانية المتتالية التي تعرض لها، بعد استشهاد العديد من أفراد عائلته خلال العدوان المستمر  على قطاع غزة، من بينهم نجله حمزة وابنته وزوجته وحفيدته.

والدحدوح تحول إلى أيقونة صحفية وإنسانية في العالم، بفضل صبره ورباطة جأشه على مصابه في أفراد عائلته، واستشهاد زميله المصور سامر أبو دقة، واستمراره ــ رغم كل ذلك ــ في رسالته المهنية وتغطيته الصحفية لنقل الحقيقة حتى بعد إصابته البليغة، حيث ظهر بعد ساعات على الشاشة، وهو يلف ضمادات على ذراعه المصابة، ويقدم تقريره الميداني، بكل الشجاعة الممكنة، وغير المسبوقة.

يشار إلى أن الدحدوح تمكن في 16 جانفي الماضي، من مغادرة قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح، ليتجه بعدها إلى قطر في رحلة علاج من الإصابات التي تعرض إليها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى