أحداثأهم الأحداثدولي

وثائق جديدة تكشف: قوات أمريكية كانت مستعدّة للمشاركة في الـ.ح.ر.ب البرية الإ.س.ر.ا.ئ.ي.ل.ي.ة. على غ.ز.ة

واشنطن ــ الرأي الجديد

كشفت وثائق عسكرية جديدة، أن الجيش الأمريكي كان مستعداً لاحتمال مشاركة القوات الأمريكية المتمركزة في العراق، في الحرب البرية الإسرائيلية على غزة، على الرغم من وعود الرئيس جو بايدن المتكررة، بعدم إرسال قوات إلى المنطقة، وفقاً لما ذكره موقع “انترسيبت”.

وتصف مذكرة صادرة عن أفراد في القوات الجوية الأمريكية في جانفي الماضي، حصل عليها الموقع، الأوامر العسكرية بالبقاء “على أهبة الاستعداد للانتشار الأمامي لدعم القوات في حالة تورط الولايات المتحدة على الأرض في حرب غزة”.

استعدادات البنتاغون
ووفقا لوثيقة منفصلة خاصة بالموظفين، فإن الأمر الاحتياطي يتعلق بالأفراد الذين تم نشرهم العام الماضي في العراق.

وفي حين أن الوثائق لا تشير إلى أن التدخل العسكري البري الأمريكي في الحرب وشيك، إلا أن مذكرة جانفي، هي أحدث إشارة إلى استعدادات البنتاغون لدعم إسرائيل في أعقاب عملية “طوفان الأقصى”.

وبعد أيام من الهجمات، ورد أن الجيش الأمريكي وضع 2000 جندي على أوامر الاستعداد للنشر، للحصول على دعم محتمل لإسرائيل، وهي أوامر تم تأكيدها من خلال وثيقة شراء حصل عليها “انترسيبت”.

أمريكا.. والقوات البرية
ولم تستجب وزارة الدفاع لطلب التعليق على مذكرة الموظفين بشأن الاستعداد للمشاركة البرية، لكن البيت الأبيض أكد في الماضي، أن دعمه لإسرائيل في حرب غزة لن يشمل نشر قوات برية.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض: “لا توجد خطط أو نوايا لنشر قوات أمريكية على الأرض في القتال في إسرائيل”. مضيفا: “لكن كما قلنا أيضًا، لدينا مصالح أمنية وطنية كبيرة في المنطقة”.

وبعد يومين من تصريحات كيربي، شارك البيت الأبيض عن غير قصد صورة للرئيس جو بايدن في إسرائيل وهو يقف إلى جانب أعضاء وحدات العمليات الخاصة الأمريكية السرية، قبل أن يحذفها بسرعة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في أواخر أكتوبر، أن  أفراد العمليات الخاصة الأمريكية كانوا في إسرائيل للمساعدة في جهود إنقاذ الرهائن.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى