أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

أصحاب المقاهي يستعدون للزيادة في الأسعار.. لمواجهة الغلق والإندثار 

تونس ــ الرأي الجديد / العربي القماطي

أعلن نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي، صدري بن عزوز اليوم، أنه من غير المستبعد، أن يلجأ أصحاب المقاهي، إلى “الزيادة في التعريفة في أسعار المشروبات”، من قهوة وشاي ومشروبات غازية وغيرها، لمواجهة الضغوط الكبيرة التي يعيشها أصحاب المقاهي، في ظل النقص الحاصل في المواد الأساسية أو الارتفاع المشطّ في أسعارها.

وأشار بن عزوز، إلى أنّ أهل القطاع، “يواجهون الغلق والاندثار، أمام صعوبة الاستمرار في الوضع الراهن”، بالشكل الذي يحمي عددا هاما من العاملين صلب القطاع، والمهددين بالطرد والاستغناء عن خدماتهم، وفق ما نقلته جريدة “الصباح” اليوم الأحد 28 جانفي 2024.

وأشار نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي، إلى أن أسعار هذه المواد ما فتئت تشهدت ارتفاعا مطّردا في ظل نقصها في الأسواق بسبب ضعف التوريد ولارتباط أسعارها بالأسواق العالمية، ما قلص من أرباح أصحاب المقاهي الذين باتوا غير قادرين على مجابهة المصاريف المتفاقمة ما جعل عددا هاما منهم مهددا بالغلق لاسيما المقاهي الشعبية.

وفي سياق متصل أكّد بن عزوز أن المقاهي اليوم تعرف نقصا فادحا في الحصول على الكؤوس البلورية التي تستعمل في تقديم القهوة والشاي والتي يحبذها الحرفاء، مبينا أن سبب النقص يعود إلى غلق وحدتين صناعيتين نتيجة لعدم توفر المواد الأساسية المستعملة في صناعتها.

ويضم قطاع المقاهي، نحو 120 ألف عامل موزعين على حوالي 20 ألف مقهى تقريبا.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى