أحداثأهم الأحداثدولي

في استطلاع جديد: 32 % فقط من الإسـ.را.ئيـ.ليـ.يـ.ن يفضلون نتن.يا.هو رئيسا للحكومة

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

أظهر استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، تصاعد شعبية الوزير في مجلس الحرب، بيني غانتس وحزبه “الوحدة الوطنية”، حيث خلص إلى اعتقاد 32 بالمائة فقط من الإسرائيليين أن بنيامين نتنياهو الأنسب لرئاسة للحكومة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية في نتائج استطلاع نشرته، اليوم الجمعة، أن “32 بالمائة فقط من الإسرائيليين، يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 52 بالمائة قالوا، إن الوزير في مجلس الحرب، بيني غانتس، هو الأنسب للمنصب”.

ووصفت الصحيفة الخارطة السياسية الإسرائيلية لهذا الأسبوع، وفق الاستطلاع، بأنها “مشابهة” لما كانت عليه الأسبوع الماضي، حيث أظهر استطلاع مماثل أن “31 بالمائة من الإسرائيليين يعتقدون أن نتنياهو هو الأنسب لرئاسة الحكومة، مقابل 50 بالمائة فضلوا غانتس”.

وأجرى الاستطلاع معهد “لازار” (خاص) على عينة عشوائية من 513 إسرائيليا، وبلغ هامش الخطأ 4.3 بالمائة.

وكشف الاستطلاع، أنه في حالة إجراء الانتخابات الإسرائيلية اليوم، سيحصل حزب “الوحدة الوطنية” على 40 مقعدا بالكنيست الإسرائيلي، مقارنة مع 12 مقعدا يمتلكها حاليا.

أما حزب “الليكود”، فسيحصل على 16 مقعدا مقارنة مع 32 يمتلكها حاليا في الكنيست، فيما يحصل حزب “هناك مستقبل” برئاسة زعيم المعارضة، بزعامة يائير لبيد، على 13 مقعدا مقارنة مع 24 مقعدا حاليا من مقاعد الكنيست الـ 120، بحسب الاستطلاع.

وقالت “معاريف”، إنه لو جرت الانتخابات اليوم، فإن “الأحزاب المعارضة لرئاسة نتنياهو للحكومة، ستحصل على 71 مقعدا، فيما تحصل الأحزاب المؤيدة له على 44 مقعدا”.

المصدر: وكالة “الأناضول”

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى