أحداثأهم الأحداثدولي

سيناريو مستشفى الشفاء يتكرر في “مجمع ناصر” بخان يونس

غزة ــ الرأي الجديد

“سيناريو مستشفى الشفاء يتكرر”.. بهذه العبارة شبّه جمهور منصات التواصل الاجتماعي الهجوم الإسرائيلي على مدينة خان يونس، واستهداف مجمع ناصر الطبي بالهجوم على مجمع الشفاء الطبي في غزة، فمنذ الليلة الماضية كثف الاحتلال قصفه لمحيط مجمع ناصر الطبي.

وأعلن مدير مستشفى الجراحة في مجمع ناصر الطبي، عن وصول عشرات الشهداء والجرحى إلى المستشفى، مشيرا إلى أن إطلاق النار متواصل في محيط المجمع..

مقابر جماعية
وقالت وزارة الصحة في غزة، إن المواطنين يضطرون لدفن 40 شهيدا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي..
وبالفعل تداول نشطاء ومصورون مقطع فيديو يظهر حفر مقبرة جماعية في ساحة المجمع لدفن الشهداء فيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف قدورة، إن الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مستشفى الخير غرب خان يونس، واحتجز الفرق الطبية، كما نشر الصحفي محمد فايق مقطع فيديو يظهر كثافة القصف الإسرائيلي على خان يونس، وأظهرت اللقطات كثافة الدخان المتصاعد في سماء المدينة بسبب القصف العنيف.

وأثارت المشاهد القادمة من مجمع ناصر الطبي في خان يونس، حالة من الصدمة والغضب لدى رواد العالم الافتراضي، حيث قال مغردون إنه بعد 108 أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يتكرر سيناريو دفن الشهداء في ساحات المستشفيات، ففي السابق تم دفنهم في ساحة مستشفى الشفاء الطبي واليوم يدفنون في ساحة المجمع.

حصار شبه كامل
وفي خان يونس، حصار شبه كامل للمدينة، وزيادة الضغط على مجمع ناصر الطبي، ومحاصرة مستشفى الخير، وتكثيف القصف بكل أشكاله، واضطرار المواطنين لدفن الشهداء بالشوارع والمستشفى، فعلى مدى 108 أيام تشهد غزة أفظع حروب إبادة وتدمير وقتل وإجرام، ولم يحرك أحد ساكنًا.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لما قالوا إنها اشتباكات ضارية وعنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاور خان يونس، كما أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) عن استهداف قوة إسرائيلية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد غرب مدينة خان يونس وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

المصدرالجزيرة + موقع “الرأي الجديد” + التواصل الاجتماعي

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى