أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

وزارة التجارة: إتّخذنا إجراءات لدعم العرض بمادة الحليب

تونس ــ الرأي الجديد

أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، أنه تمّ إقرار جملة من الإجراءات الترتيبية لدعم العرض بمادة الحليب نصف الدسم المدعم، وضمان انتظامية التزويد بها، بما يضمن تغطية الحاجيات الخاصة بالإستهلاك العائلي، بداية من 15 سبتمبر 2023، ليتواصل العمل بها إلى حدّ الآن.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه بالتوازي مع ذلك، فقد تولّت تنفيذ برامج رقابية مشتركة للتصدي لعمليات الإحتكار والمضاربات على هذه المادة، خاصة ما تعلّق بإخفاء البضائع والترفيع في الأسعار والبيع المشروط، بما مكّن من حجز أكثر من 195 ألف لتر من هذه المادة واتخاذ الإجراءات القانونية ضدّ المخالفين بالتنسيق مع الجهات المختصة، بما في ذلك تفعيل جملة من الإيقافات وقرارات الغلق للمحلات التجارية.

ووفق البلاغ، فقد مكّنت هذه الإجراءات من تعديل التزويد خلال الفترة الموسمية لتراجع الإنتاج وفي استرجاع النسق الطبيعي خلال الفترة الحالية بالتزامن مع دخول الفترة الموسمية لذروة الإنتاج، بما ساهم في مزيد تدعيم العرض وتحقيق استقرار السوق حاليا، في ظلّ ارتفاع الكميات المنتجة والمروّجة من مادة الحليب نصف الدسم المدعم التي بلغت معدلاتها 1,7 مليون لتر يوميا.

ودعت وزارة التجارة، المواطنين إلى عقلنة شراءاتهم والتفاعل مع مصالح الوزارة، للإبلاغ على مختلف التجاوزات التي يتمّ رصدها في الإبان عبر الوسائط التالية:

-الرقم الأخضر للمراقبة الاقتصادية : 80100191

-الخط الهاتفي المبسط لمكتب العلاقات مع المواطن : 1872

-البريد الالكتروني: mincom.brc@tunisia.gov.tn

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى