أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

‫إلى ماذا يعود جفاف البشرة ؟؟ تعرف على الإجابة

تونس ــ الرأي الجديد (صحة)

كشف المركز الإتحادي للتغذية ‫في ألمانيا، أن جفاف البشرة قد يرجع إلى سوء التغذية ونقص فيتامين “بي 2″، وهو ما يمكن مواجهته من خلال تناول الأغذية ‫الغنية بهذا الفيتامين، مثل اللحوم والأسماك والبيض ومنتجات الألبان ‫والبقوليات.


وأضاف المركز، أن جفاف البشرة قد يعود أيضا إلى:

ــ نقص فيتامين “سي”، وهو ما يمكن ‫مواجهته من خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل البروكلي ‫والليمون والبرتقال.

ــ نقص فيتامين “دي”، وهو ما يمكن مواجهته من ‫خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل صفار البيض والأسماك ‫الدهنية كالسلمون والرنجة.

ــ نقص فيتامين “إي”، وهو ما يمكن مواجهته من ‫خلال تناول الأغذية الغنية بهذا الفيتامين، مثل المكسرات وبذور الكتان ‫وزيت الزيتون.

ــ نقص الأحماض الدهنية ‫أوميغا 3، والتي تتمثل ‫مصادرها الغذائية في بذور الكتان والأسماك الدهنية كالسلمون والرنجة ‫والتونة والماكريل.

ويندرج نقص الزنك أيضا، ضمن أسباب جفاف البشرة، وتتمثل مصادره الغذائية ‫في الأسماك والقشريات والمكسرات والحبوب والبقوليات.

وبالإضافة إلى ذلك، قد يرجع سبب جفاف البشرة إلى نقص السوائل في الجسم، ‫وهو ما يمكن التغلب عليه من خلال شربها على نحو كاف بمعدل لا يقل ‫عن 1.5..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى