أحداثأهم الأحداثدولي

استشهاد “حمزة” نجل الصحفي وائل الدحدوح بقصف إسرائيلي غرب خان يونس

غزة ــ الرأي الجديد

استشهد الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

كما استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة…

استهداف طاقم الجزيرة

واستهدف القصف الإسرائيلي حمزة، مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم “الجزيرة” في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة الصحفي وائل الدحدوح – بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده – في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي 15 ديسمبر الماضي استشهد الصحفي المصور في قناة “الجزيرة” بغزة، سامر أبو دقة بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصرا في محيط مدرسة فرحانة لمدة 6 ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه، إثر إصابته إلى جانب الزميل وائل الدحدوح خلال تغطيتهما قصفا إسرائيليا على المدرسة.

جرائم متواصلة

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا “جريمة حرب متعمدة تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة”، وطالبت الحركة – في بيان لها – المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم، أن استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة، والتنديد بتكرارها.

المصدر : الجزيرة

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى