أحداثأهم الأحداثدولي

لواء في المخابرات المصرية يكشف عن الموقف الرسمي المصري من الحرب على غزة… وهذا ما قاله…

القاهرة ــ الرأي الجديد

أثارت تصريحات مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق، اللواء ممدوح إمام، بشأن الحرب في قطاع غزة وتحميل المقاومة، سبب القتل والدمار والخراب في القطاع جدلا واسعا، واعتبرها كثيرون أنها تكشف عن الوجه الآخر للنظام المصري من المقاومة.

وقال إمام في ندوة حوارية: “أنت تقول أنك مقاومة، أنا آسف جدا، أنت لست مقاومة، الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني هي منظمة التحرير الفلسطينية التي عقدت اتفاقية أوسلو وتمخض عنها السلطة الفلسطينية واعترفت بها دول العالم”.

وتابع بأنه لا يوجد في ميثاق حركة “فتح” شيء اسمه تدمير “إسرائيل”، مضيفا أن “المقاومة مرحلة وانتهت، ومحاربة المحتل طوال العمر هو “كلام خزعبلي”، أي حرب في العالم لا بد أن يعقبها مفاوضات ووضع نهائي، ولن يقف أحد في العالم إلى جانبك”.

واستبعد إمام أن يعود قطاع غزة مثلما كان تحت أي ظرف من الظروف، وذلك بسبب ما ألحقته عملية “طوفان الأقصى بكرامة إسرائيل وإهانة كبريائها”، مشيرا إلى أن “إسرائيل في حرب 1967 قتل لها على أربع جبهات 713 شخصا، أما الآن فقد مات لها أكثر من 1400 شخص”.

وهاجم المقاومة قائلا: “أنت يا بتاع المقاومة أرضك تقلصت وإسرائيل ستأخذ منها جزءا لإقامة منطقة عازلة، والآن حركة حماس تُحمل الولايات المتحدة الأمريكية والعالم مسؤولية استمرار الحرب، يعني ليس هي السبب وإنما غيرها، الحرب طويلة جدا وما زلنا في البدايات”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى