أهم الأحداثاجتماعيتعليممجتمع

جامعة التعليم الثانوي تطالب وزارة الرياضة بالإيفاء بتعهّداتها … وتهدّد

تونس _ الرأي الجديد

طالبت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، وزارة الشباب والرياضة، بالإيفاء بجملة من التعهّدات لفائدة أساتذة التربية البدنية.

وأعربت الجامعة، عن إستنكارها، لعدم إصدار ترقيات مهن الرياضة وسائر ترقيات أساتذة التربية البدنية، مطالبة بإصدار أمر تحيين منحة مستلزمات العودة المدرسية وصرف منحة الريف.

وجدّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، في بيان لها، الدعوة إلى وزارة الشباب والرياضة من أجل فتح مناظرة التفقد البيداغوجي لأساتذة التربية البدنية، معبّرة عن دعمها إدماج المعلمين الأول وتسوية وضعية منشطي النخبة.

وإستنكرت الجامعة ما وصفته بـ”مواصلة الوزارة سياسة عدم الإيفاء بتعهداتها”، معبّرة عن رفضها لما أسمته “إجبار مدرّسي مادة التربية البدنية على إمضاء إعلام بالوصول بعد كل عطلة خلافا لما هو معمول به مع بقية مواد التدريس الأخرى”.

وإنتقدت الجامعة، ما إعتبرته “تراجع الوزارة عن تعهّدها المتمثّل في إلغاء العمل بإمضاء الإعلام بالوصول”، بعد إصدارها مذكرة لتمرير هذا الإجراء “الجائر”، حسب وصفها، رغم أنها وعدت بإلغائه في آخر جلسة مع الطرف الإجتماعي.

ونبّهت جامعة التعليم الثانوي، من أن عدم تجاوب سلطة الإشراف مع دعوتها إلى عقد جلسة عمل لتدارس مختلف هذه الإشكاليات من شأنه أن يوتر المناخ الإجتماعي ويزيد من حالة الإحتقان، محمّلة سلطة الإشراف “المسؤولية عن كل ما ينتج عن هذه السياسات”.

وشدّدت الجامعة العامة للتعليم الثانوي، على أنها لن تتوانى في الدفاع عن حقوق أساتذة التربية البدنية بكلّ الأشكال النضالية، حسب نصّ البيان.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى