أهم الأحداثاجتماعيصحةمجتمع

6 فوائد “عجيبة” لعصير البرتقال … تعرّف عليها !

تونس ــ الرأي الجديد (صحة)

تحدّثت دراسات عديدة، عن فوائد عصير البرتقال، خاصّة عند شربه صباحا، حيث يعدّ مصدر ممتاز لفيتامين “سي”، ولكن في نفس الوقت يحتوى على نسبة عالية من السكر.

ووفق هذه الدراسات، فيمكن أن يؤدي عصير البرتقال، إلى زيادة عدد السعرات الحرارية، وكل ما عليك فعله هو اختيار مشروب مصنوع من عصير 100٪ لجني الفوائد الصحية وفقًا لما نشره موقع “eatthis”.

1- تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

تشير البيانات، إلى أن استهلاك عصير البرتقال مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية بنسبة 22٪ لدى الرجال، وانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية الإقفارية عند النساء بنسبة 19٪”.

2- حصوات الكلى

تمّ ربط شرب عصير البرتقال علميًا بالمساعدة في منع حصوات الكلى، لاحظت دراسة نُشرت في المجلة السريرية للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى والتي قيَّمت ما يقرب من 200 ألف مشارك أن “استهلاك القهوة والشاي وعصير البرتقال يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بحصوات الكلى”.

3 – يقلل من الالتهابات في جسمك

يمكن أن يؤدي الإلتهاب إلى إحداث فوضى في كل جزء من أجزاء الجسم تقريبًا من الرأس إلى أخمص القدمين، ولكن إضافة القليل من عصير البرتقال إلى روتينك المعتاد يمكن أن يساعد في منعه الالتهاب.

4 – إدارة الوزن

في حين أن عصير الفاكهة قد يكون له سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أن الأفراد الذين يستهلكون عصير البرتقال بانتظام قد يكونون أقل عرضة للحالات المرتبطة بالوزن مثل السمنة من أولئك الذين يمتنعون عن تناوله.

5 – خفض نسبة الكولسترول في الدم

إذا كنت تتعامل مع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، فإن إضافة بعض عصير البرتقال إلى روتينك المعتاد قد يساعد في الحصول على هذه الأرقام في منطقة صحية.

وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، فإن الأفراد الذين تناولوا 236 مل من عصير البرتقال غير المركز على مدى فترة ثلاثة أسابيع شهدوا انخفاضًا في نسبة الكوليسترول الضار إلى الكوليسترول الحميد.

6- يحسّن نظام المناعة

إذا كنت تحاول تعزيز نظام المناعة لديك، فقد يكون عصير البرتقال الغني بفيتامين “سي” هو الحل الذي تبحث عنه وجدت دراسة نشرت في مجلة “Frontiers in Immunology”، أن الاستهلاك المنتظم لعصير البرتقال كان فعالًا في تقليل الالتهاب، ما قد يفيد صحة المناعة العامة للمستهلكين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى