أحداثأهم الأحداثدولي

79 يوما على الـ.ح.ر.ب.. حصيلة الشـ.ه.دا.ء تتخطى الـ20 ألفا وخسائر الاحـ.ت.لا.ل في ارتفاع

القدس المحتلة ــ الرأي الجديد

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على غزة لليوم الـ79 على التوالي، وسط قصف عنيف ومجازر مروعة طالت المدنيين في شتى أنحاء القطاع، لا سيما النساء والأطفال، في حين تستمر المقاومة في تصديها لقوات الاحتلال التي توغلت في محاور عدة داخل الأحياء السكنية.

واندلعت اشتباكات شرسة، الأحد، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي ومقاتلي فصائل المقاومة الفلسطينية شرقي مدينة غزة، فيما قتلت قوة إسرائيلية طفلا أمام بوابة مستشفى في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

وأفاد شهود عيان بأن اشتباكات شرسة اندلعت بين القوات الإسرائيلية ومقاتلي الفصائل في حيي التفاح والدرج شرقي مدينة غزة، بعد محاولة الجيش التقدم إلى عمق الحيين.

وفي مناطق الشمال عموما تواصل دبابات إسرائيلية التمركز في محاور التوغل ذاتها، حيث تتواجد في مناطق التوام والكرامة والمخابرات والأمن العام وشارع الرشيد، ودوار أبو شرخ وصولا لحي الصفطاوي.

توغلات.. ومواجهات
كما تتمركز آليات عسكرية في مدينة غزة على امتداد شارع الرشيد وفي شارع أحمد عرابي وحيي الشيخ عجلين وتل الهوى وشارع 10 والأطراف الغربية والشمالية لمخيم الشاطئ للاجئين، بالإضافة إلى الأطراف الشمالية لشارع النصر وحي الشيخ رضوان، والأطراف الشمالية من شارعي الجلاء واليرموك.

وتتوغل آليات الجيش الإسرائيلي كذلك في منطقة شارع النفق والسنافور في حي التفاح وشرقي حيي الشجاعية والزيتون وجنوبي حي الزيتون أيضا وصولا إلى بلدة جحر الديك وبلدتي الزهراء والمغراقة، حسب شهود عيان ومصادر محلية وأمنية فلسطينية.

وفي جنوبي القطاع، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طائرة مسيّرة إسرائيلية أطلقت النار فقتلت الطفل أمير رامي عودة (13 عاما)، وهو أحد النازحين، أثناء وقوفه أمام بوابة مستشفى الأمل التابعة للجمعية في خان يونس.

وفي حادث منفصل، قُتل 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في الحي الياباني غربي خان يونس، بحسب مصادر طبية.

وحافظت القوات البرية الإسرائيلية على مناطق توغلها في خان يونس، حيث تتواجد في بلدات بني سهيلا وخزاعة والقرارة وأطراف منطقة الشيخ ناصر والسطر الشرقي والغربي ومنطقتي الكتيبة والمحطة وشارع 5 في وسط وشمالي المدينة.

وفي مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع، تقدمت الآليات العسكرية الإسرائيلية لعشرات الأمتار من أقصى الحدود الجنوبية الشرقية.

حصيلة جديدة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى “20 ألفا و258 شهيدا ‏و53 ألفا و688 جريحا” منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.‏

وأفادت الوزارة في بيان، السبت، أنه تم تسجيل “201 من الشهداء و368 إصابة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة ‏الماضية”.‏

وكانت الحصيلة السابقة التي أعلنتها وزارة الصحة في غزة الجمعة، هي “20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا”.‏

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى