أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

منظمة “عتيد”: هناك تأثير على الناخبين.. وسيارات نقلت المقترعين إلى المراكز

تونس ــ الرأي الجديد / ماهر العبيدي

أفادت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات ”عتيد” في تقريرها الثالث المتعلق بسير عملية الاقتراع لانتخابات المجالس المحلية الأحد 24 ديسمبر 2023، بأن عملية الاقتراع تميزت في مختلف الدوائر الانتخابية ببطء نسقها وتفاوت في الإقبال بين مختلف الدوائر.

وسجلت “عتيد” إلى حدود الساعة السادسة عددا من المخالفات والاخلالات مختلفة الخطورة على غرار تواصل حملة التأثير على الناخبين واختراق الصمت الانتخابي وحالات نقل للناخبين عبر سيارات إلى مراكز الاقتراع من قبل المترشحين أو ممثلين عنهم في مدرسة الجمهورية بالمتلوي من ولاية قفصة ومركز الاقتراع الشواشية بزغوان المدينة.

كما سجلت عتيد خرقا للصمت الانتخابي ومحاولات التأثير على الناخبين من قبل ممثلي المترشحين والمترشحات بمدرسة حي النسيم بمدنين الشرقية ومدرسة الجمهورية بالمتلوي من ولاية قفصة ومدرسة البشرى ومدرسة بورقيبة بالقعلة الصغرى من ولاية سوسة ومدرسة سعيدة بالهدارة من ولاية المنستير.

ورصدت “عتيد” أيضا اخلالات متعلقة بمنع ناخب من القيام بحقه في الاقتراع بدعوى استظهاره بجواز سفر منتهي الصلوحية بمركز الاقتراع شباو بوادي الليل من ولاية منوبة وهو ما يبرز ضعف التكوين لبعض أعضاء هيئة الانتخابات.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى