أهم الأحداثاجتماعيصحة

ما هو أسوأ مشروب لمرضى الضغط ؟

لندن ــ الرأي الجديد

تساهم بعض المشروبات في خفض ضغط الدم المرتفع، في حين تلعب بعض المشروبات الأخرى دورًا رئيسيًا في ارتفاع معدلاته بشكل قد يسبب مضاعفات صحية خطيرة.

ويستعرض موقع “Medical News Today”، في السطور التالية، أسوأ مشروب يمكن لمرضى الضغط تناوله، حيث يعرضهم لمزيد من المخاطر..

أسوأ مشروب لمرضى الضغط المرتفع

أظهرت الأبحاث أن الإفراط في تناول القهوة يمكن أن يؤتي بنتائج عكسية على مرضى الضغط المرتفع، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الكافيين.

وتبين أن شرب 2-4 أكواب من القهوة في اليوم الواحد يزيد مخاطر التعرض للمضاعفات المرتبطة بارتفاع ضغط الدم، وبالتالي لا بد من تقليل كمية الكافيين التي يتم الحصول عليها يوميًا.

وينصح الخبراء باستبدال القهوة العادية بأنواع القهوة الخالية من الكافيين أو مشروبات الأعشاب الصحية الساخنة، التي تخفض ضغط الدم، مثل الكاركديه.

ويجب العلم بأن الكافيين الموجود في القهوة، يعمل على وقف الهرمون الذي يبقى الشرايين متسعة، وبالتالي يرتفع ضغط الدم بها بقوة.

من جانب آخر، يساهم الكافيين في إطلاق الغدة الكظرية للمزيد من هرمون الأدرينالين، الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم بشكل تلقائي.

وفي الغالب، يعاني الأشخاص الذين يتناولون القهوة والمشروبات الأخرى الغنية بالكافيين من ارتفاع ضغط الدم والأعراض المصاحبة له مقارنة بالأشخاص الذين يقللون قدر الإمكان من هذه المشروبات.

ويُراعى أن يقوم المرضى بقياس ضغط الدم قبل شرب كوب القهوة، وبعد تناوله بحوالي 30- 120 دقيقة، يجب قياسه مرة أخرى، وهنا سيلاحظون زيادة القياس بحوالي 5-10 نقاط.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى