أهم الأحداثٱقتصاد وطنياقتصاديات

الاجتماع السّنوي لمديري الممثليّات التجاريّة لتونس بالخارج.. الفرص التصديرية المتاحة

تونس ــ الرأي الجديد

ينظم مركز النهوض بالصّادرات، الاجتماع السّنوي لمديري الممثليّات التجاريّة لتونس بالخارج، المتضمّن لعقد لقاءات مباشرة بين مديري المكاتب 15 للمركز مع ممثلي المؤسّسات الوطنيّة بالعاصمة والجهات، وذلك أيام 25 و26 و27 ديسمبر 2023.

وتتنزل هذه اللقاءات المباشرة (One to One) في إطار مساهمة شبكة التمثيل التجاري لمركز النهوض بالصّادرات، في دعم مجهودات الترويج للعرض التّونسي في الأسواق العالمية، عبر إحاطة ومرافقة المصدّرين والفاعلين الاقتصاديين، عموما، وقصد مزيد تقريب خدمات هذه الشبكة من الجهاز  التصديري لتعزيز نفاذه إلى الأسواق الدوليّة،

وتتميّز المحطة الأولى ضمن برنامج هذا الاجتماع السنوي، بتنظيم لقاءات مع المؤسّسات المصدّرة والراغبة في الانفتاح على الأسواق الدوليّة، على هامش اللّقاء الشهري الأخير من سلسلة صباحيّات التصدير (Les Matinales de l’Export) لهذه السّنة، يوم الاثنين 25 ديسمبر الجاري في مقر المركز بـ “دار المصدّر”.

فرص تصديرية
وتهدف هذه اللقاءات إلى مزيد التعريف والتحسيس بالفرص التصديريّة وباستراتيجيّات النفاذ إلى الأسواق التي تغطيها شبكة الممثليّات التجاريّة لتونس بالخارج، ومجموعها 30 سوقا متوزّعة بكلّ من المغرب العربي وإفريقيا جنوب الصحراء، وأوروبا والشرق الأوسط.

كما تمّ، على المستوى الجهوي، وبالتعاون مع غرف التجارة والصناعة، برمجة لقاءات مهنيّة مباشرة، بكل من صفاقس وسوسة، وذلك على التوالي يومي 26و27 ديسمبر، بغية توفير المعلومات العمليّة والمفيدة في علاقة بالأسواق التي تغطيها شبكة التمثيل التجاري لتونس بالخارج.

وللتذكير، فإنّ شبكة الممثليّات التجارية بالخارج لمركز النهوض بالصّادرات، تضمّ 15 مكتبا، موزعة على كلّ من أوروبا (4) والمغرب العربي (3) والشرق الأوسط (2) وإفريقيا جنوب الصحراء (6). وتسجّل مكاتب المركز بالخارج حضورها في 15 بلد وهي ميلانو (إيطاليا) وروتردام (هولندا) وفارصوفيا (بولونيا) وموسكو (روسيا) والدار البيضاء (المغرب) والجزائر العاصمة (الجزائر) وطرابلس (ليبيا) وعمّان (الأردن) ودبي (الإمارات العربية لمتحدة) وأبيدجان (كوت ديفوار) ونيروبي (كينيا) ودوالا (الكاميرون) وأبوجا(نيجيريا) وكنشاسا (جمهورية الكنغو الديمقراطيّة) وداكار (السينغال)، المكتب الّذي تم إحداثه في سبتمبر 2023.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى