أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

باخرة محمّلة بالقمح الصلب ترسو بميناء بنزرت

تونس ــ الرأي الجديد 

رست اليوم الثلاثاء بميناء بنزرت التجاري باخرة محمّلة بـ 26 ألفا و679 طنّا من القمح الصلب المورّد من روسيا لفائدة الديوان التونسي للحبوب، والموجّه لفائدة المطاحن وأيضا لمخازن الديوان.

وشدّد والي بنزرت، سمير عبد اللاوي، لدى إطّلاعه على مختلف الإجراءات الإدارية والفنية، التي تسبق إنطلاق تفريغ وشحن هذه الكميات، على أهمية إتمام العملية بالسرعة والنجاعة المطلوبتين والحرص على تأمين مختلف الظروف الملائمة سواء خلال عملية الشحن أو النقل.

ودعا الوالي، اللجنة الجهوية المتكوّنة من مصالح الديوان والميناء والفلاحة والتجارة وبقية الهياكل الأمنية والديوانية والسلط المحلية، إلى المتابعة اللصيقة لمختلف الإجراءات سواء منها المتعلّقة بالأعمال المنجزة في المحيطين الداخلي أو الخارجي للميناء، أو بقية الإجراءات المتعلقة بالنقل على الطرقات، والتنسيق المحكم مع بقية الهياكل الجهوية ذات العلاقة، وإلى العمل على توفير أفضل الظروف المهنية للعملة والأعوان والحرص على السلامة العامة للجميع.

وأشار والي بنزرت، إلى عودة النشاط التجاري بميناء بنزرت-منزل بورقيبة لنسقه المعتاد تدريجيا عقب إصلاح العطب الطارئ، الذي جد على الجسر المتحرّك، نتيجة إستقبال الميناء للعديد من السفن المحملة سواء بالقمح الصلب أو سماد الأمونيتر وأيضا لسفينة محملة بـ1052 رأسا من العجول المعدة للتسمين لفائدة 3 موردين معتمدين، علاوة على نشاط التصدير.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى