1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

يوم غد: قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.. وأندية كبرى في السباق

تونس ــ الرأي الجديد

تسحب يوم غد الاثنين بداية من منتصف النهار قرعة الدور ثمن النهائي لرابطة أبطال أوروبا لكرة القدم بمدينة “نيون” السويسرية، بعد نهاية مرحلة دور المجموعات يوم الأربعاء الماضي بتحديد الفرق المتأهلة التي ستتعرف على منافسيها وستكون القرعة منقولة على قناة بين سبورت المفتوحة.

وسيتم تصنيف الفرق المتأهلة لثمن النهائي إلى مجموعتين، تضم المجموعة الأولى الأندية التي تصدرت دور المجموعات، فيما تضم المجموعة الثانية الأندية الحائزة على المركز الثاني، على أن يواجه متصدر كل مجموعة وصيفا من مجموعة أخرى، وستكون جولة الإياب على ملعب المتصدر.

وكان عدد من الأندية، تأهل لهذا الدور، وهي: بايرن ميونيخ، وكوبنهاغن عن المجموعة الأولى.. وأرسنال، وأيندهوفن، عن المجموعة الثانية، وريال مدريد، ونابولي، عن المجموعة الثالثة، إلى جانب ريال سوسييداد، وإنتر ميلان، عن المجموعة الرابعة، وأتلتيكو مدريد ولاتسيو عن المجموعة الخامسة، وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، ومانشستر سيتي ولايبزيغ عن المجموعة السابعة، وبرشلونة وبورتو، عن المجموعة الثامنة.

وكانت النسخة الحالية من المنافسة، عرفت خروج مانشستر يونايتد الإنقليزي رابع ترتيب المجموعة الأولى، كما شهدت هذه النسخة، عودة فريق برشلونة إلى الأدوار الإقصائية بعد موسمين, هبط فيهما إلى الدوري الأوروبي.

وتقرر أن تلعب مباريات ذهاب ثمن نهائي رابطة أبطال أوروبا، يوم 13 فيفري القادم، وتختتم في 21 فيفري، على أن تلعب جولات الإياب في الخامس من مارس وتختتم يوم  13 من نفس الشهر.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى