أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

نجيب الشابي: الجبهة تستعدّ لتنظيم مسيرة كبرى في عيد الثورة التونسية يوم 14 جانفي

تونس ــ الرأي الجديد

قال أحمد نجيب الشابي، رئيس جبهة الخلاص الوطني، إنّه يتمّ التحضير لتنظيم مسيرة كبرى يوم 14 جانفي القادم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، إحياءً لعيد الثورة وأيضا وفاءً لـ “شهيد تونس والجبهة رضا بوزيان”، حسب قوله..

وأعلن الشابي، أنّ المسيرة المزمع تنفيذها، ستمثّل لبروز مقاربة كبرى للمطالبة بحقوق التونسيين والحركات السياسية.

ودعا رئيس جبهة الخلاص، إلى ضرورة “تواصل المسيرات والندوات الصحفية”، وإلى ضرورة التنظيم جيّدا للمطالبة بغلق ملف المساجين السياسيين، الذين اعتبرهم موقوفين لأسباب واهية، وفق قوله.

وأشار في تصريح لقناة الزيتونة، إلى ضرورة الاعتصام لإحياء جذور قضية المساجين، لافتا إلى أنّه سيتمّ التركيز على ذلك خلال المرحلة القادمة، فضلا عن حملة المقاطعة لانتخابات المجالس المحلية.

وشدد الشابي، أنّ حركة النهضة تواصل التوجّه نحو ما سمّاه مقاومة الانقلاب، رغم ما تعرّضت له من استهداف قياداتها.

وأكد رئيس جبهة الخلاص، أّنّ “القوة التنظيمية التي ترتكز عليها الجبهة، هي النهضة في ظلّ قدرتها على التعبئة في صفوفها، وهو ما لا تقدر عليه أيّ حركات سياسية أو ممثّلي المجتمع المدني في تونس”.

وأوضح أنّ حركة النهضة “ستسترجع عافيتها وهي موجودة، باعتبارها عنصرا فاعلا في جبهة الخلاص”، مشدّدا على أنّ إيقاف راشد الغنوشي أحدث فراغا كبيرا، خاصة أنّه يتمتّع بالسلطة القانونية ويتميّز بالثبات ووضوح الرؤية وله القدرة على توحيد الناس حول الحركة.

وأبرز أنّ حركة النهضة “متماسكة وثابتة وقادرة على استئناف المسار، وهي جزء من الشعب التونسي”، حسب قوله.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى