أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

اليوم شيماء عيسى أمام القضاء العسكري مجددا.. لهذه الأسباب “الخطيرة”

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

تمثل القيادية بجبهة الخلاص الوطني شيماء عيسى، اليوم الثّلاثاء 12 ديسمبر، أمام الدّائرة الجنائيّة بالمحكمة العسكريّة الابتدائية الدّائمة بتونس مجدّدا، بتهم “تحريض العسكرييّن على عدم طاعة الآمر”، و”إتيان أمر موحش ضد رئيس الدّولة”، و”ترويج ونشر أخبار وإشاعات كاذبة بهدف الإضرار بالأمن العام والدّفاع الوطني”، وفق ما أفادت به هيئة الدفاع عن الناشطة السياسية.

وكانت هيئة الدفاع، أشارت في بلاغ لها أنّ هذه المحاكمة التي تواجهها شيماء عيسى، تأتي “على خلفيّة تعبيرها عن آرائها ومواقفها السّياسيّة في تصريحات إذاعيّة”، داعية كافّة المحامين والحقوقييّن للحضور بكثافة أمام المحكمة لمساندة شيماء عيسى ومعاضدتها خلال المحاكمة..

ووصفت الهيئة هذه المحاكمة بكونها “سياسية”، وفق ما جاء في نص البيان، الذي تلقت “الرأي الجديد” نسخة منه..

وتحاكم عيسى، بسبب “وشاية من قبل وزير الداخليّة السابق، توفيق شرف الدين في مكتوب أرسله إلى وزير الدفاع، يحرّضه فيه على التحرّك ضدّها، متعلّلا بتصريح إذاعي، كانت أدلت به في وقت سابق، وفق ما صرحت شيماء عيسى لبعض وسائل الإعلام..

وكانت منظمة العفو الدوليّة، اختارت الناشطة شيماء عيسى ضمن قائمة تضمّ 11 شخصًا حول العالم في حملتها العالمية السنوية “لنكتب من أجل الحقوق”، وذلك ضمن محاولتها لتغيير حياة الناس الذين انتُهكت حقوقهم..

يذكر أنّ شيماء عيسى، كانت عبّرت في تصريح إعلامي سابق، عن تمسّكها ببراءتها من التهم الموجهة إليها، معربة عن ثقتها في دولة القانون.

الرأي

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى