أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

للمرة الأولى بعد “تهريب” السجناء الخمسة… وزيرة العدل في زيارة إلى سجن المرناقية

تونس ــ الرأي الجديد

قامت وزيرة العدل، ليلى جفال السبت 9 ديسمبر 2023، بزيارة غير معلنة إلى السجن المدني بالمرناقية، زارت خلالها وحدات الأعوان، وبعض الأروقة والغرف والأجنحة.

وتحادثت جفال، وفق بلاغ إعلامي صدر عن وزارة العدل، مع الإطارات والأعوان ودعتهم إلى أن “تكون معنوياتهم مرتفعة، وأن يحرصوا كلّ الحرص على حسن تطبيق القانون والالتزام التام بتوخي اليقظة والجاهزية، للحفاظ على أمن الوحدة السجنية وسلامة المودعين”، حسب قولها.

وأكدت ليلى جفال، أنّ الوزارة “ستظل السند الأول والداعم لكافة الإطارات والأعوان”.

 

وحملت الوزيرة المنتسبين لسلك السجون والإصلاح، مسؤولية الحفاظ على أمن الوطن وسلامة ترابه، مؤكّدة على أنّ من أخطأ أو خالف القانون سيتحمّل مسؤوليته كاملة.

كما طمأنت وزيرة العدل أعوان سجن المرناقية، وأكدت الحرص على النظر في سبل تحسين وضعياتهم، ومراعاة خصوصية الظروف المهنية التي يشتغلون فيها..

وعاينت وزيرة العدل، النقص الحاصل في الإطار الطبي العامل بالوحدة السجنية في الفترة المسائية، مشدّدة على ضرورة تدعيم المنظومة الصحية بالمؤسسة السجنية والإصلاحية وتعزيز خدماتها.

وفي إطار متابعة ظروف إيداع المساجين، زارت جفّال عددا من الغرف والأجنحة وتحادثت مع المودعين، منصتة إلى مشاغلهم التي تعلقت أساسا بالنقل والعفو والسراح الشرطي، مؤكّدة حرص الوزارة على التعامل مع كافة الطلبات على قدم المساواة، وفي إطار الالتزام التام بالقانون والمعايير المعتمدة في الغرض.

وكانت ليلى جفال، أدّت قبل أكثر من عام زيارة إلى سجن المرناقية، واجهت خلالها العديد من الانتقادات من قبل الموقوفين والمعتقلين، الذين نقلوا إليها الظروف الصعبة في هذا السجن، من مختلف النواحي الإنسانية وظروف الإقامة..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى