أهم الأحداثحقوقياتوطنية

بتهم تصل أحكامها إلى الإعدام.. إيداع 5 متهمين بشبهة “التآمر على أمن الدولة”

تونس ــ الرأي الجديد

أصدر قاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بطاقات إيداع بالسجن في حق خمسة متهمين من القصرين، من أجل شبهات تتعلق “بالتآمر على أمن الدولة”، و”الدعوة إلى ارتكاب جرائم إرهابية”، و”ارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية”.. وكان هؤلاء المتهمين قد تم إيقافهم في الآونة الأخيرة، بالقصرين.

وأفادت مصادر قضائية، بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، أذنت منذ أسبوعين لأعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالجهة، بالاحتفاظ بثمانية أشخاص من بينهم موظفون عموميون ومنتمون إلى أحزاب سياسية، وذلك “من أجل شبهات تتعلق بالتآمر على أمن الدولة الداخلي، وارتكاب فعل موحش في حق رئيس الجمهورية”، وفق ما جاء في لائحة الشبهات

غير أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين، قررت لاحقا، التخلي عن ملف القضية لفائدة القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، وذلك بعد الاطلاع على نتائج الأبحاث التي أجرتها الفرقة المختصة مع المشتبه بهم..

اللافت أنّ المتهمين في هذه القضية، ارتفع عددهم، مع انتهاء آجال الاحتفاظ، إلى عشرة متهمين، نسب إليهم “تنظيم اجتماعات سرية، بغاية ارتكاب أعمال تمسّ من أمن الدولة”..

وقد أحيل هؤلاء على أنظار قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الذي قام باستنطاقهم من أجل ما نسب إليهم..

وفي ضوء عملية الاستنطاق، قرر قاضي التحقيق، إصدار بطاقات إيداع بالسجن في حق خمسة منهم، والإبقاء على خمسة آخرين بحالة سراح على ذمة القضية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى