أحداثأهم الأحداثدولي

قيادات قومية تكشف: نخطط لملتقى دولي دعما للمـ.قا.و.مة.. وهذا موقفنا من “التصرف المصري” مع غ.ز.ة

بيروت ـ القاهرة ـ لندن / الرأي الجديد

دعا قياديون في المؤتمر القومي العربي إلى الاستمرار في رص الصفوف للضغط من أجل ضمان فتح معبر رفح على الحدود المصرية ـ الفلسطينية بما يمكن من نجدة الفلسطينيين الذين يتعرضون إلى حرب إبادة منذ نحو شهرين.

وطالب معن بشور الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، ورئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، السلطات المصرية بفتح معبر رفح بشكل دائم لنجدة الفلسطينيين، وتسهيل عبور المساعدات الإنسانية الدولية إلى داخل القطاع.
وكشف بشور النقاب عن أن قيادات قومية تعمل بالتوازي مع ذلك من أجل ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني ليتكامل العمل الديبلوماسي والسياسي مع الجهد المقاوم الأسطوري على الأرض.

وأشار إلى وجود مسعى لعقد ملتقى دولي لدعم المقاومة، التي قال بأنها استبسلت في الدفاع عن شعبها وأسقطت أسطورة الجيش الذي لا يقهر.

وفي القاهرة أكد الأمين العام للمؤتمر القومي العربي مجدي المعصراوي في تصريح صحفي، أن الموقف المصري الرسمي من حرب الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة لا يرقى إلى المستوى المطلوب.

وأوضح المعصراوي، أن السلطات المصرية أخبرتهم أن معبر رفح مفتوح من الجانب المصري، لكن المسافة الفاصلة بين الجانب المصري والفلسطيني تخضع لرقابة إسرائيلية أمريكية، وهو ما يعني أن أي تحرك باتجاه غزة يتطلب ضمانات أمريكية وإسرائيلية أولا.

وحول غياب مظاهر الإسناد المصري لفلسطين من قبيل المظاهرات الشعبية الكبرى التي اعتاد الشعب المصري عليها كلما تعرضت فلسطين للعدوان، قال المعصراوي: “للأسف الشديد، باستثناء الموقف المصري الرافض لفكرة التهجير فإن الموقف من المظاهرات ومن معبر رفح سلبي للغاية بل هو أقرب لوصمة العار”.

وكانت الخارجية المصرية، قد أعلنت في وقت سابق، أن معبر رفح الحدودي مع غزة مفتوح متهمة إسرائيل بـ”رفض دخول المساعدات إلى القطاع”.

وتتهم مصر، إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات إلى غزة عبر قصفهم الجانب الفلسطيني من معبر رفح، قبل أن يتوصل الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، والأمريكي، جو بايدن، لاتفاق بتمرير المساعدات.

المصدر: عربي 21

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى