أهم الأحداثحقوقياتوطنية

هيئة الدفاع عن القادة السياسيين تستنكر التحقيق مع المحامية دليلة مصدّق

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

أعلنت هيئة الدّفاع عن القادة السّياسيين المعتقلين في ما يعرف بقضية “التآمر”، أنّ قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 21 بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس، قرّر استنطاق عضو الهيئة، الأستاذة دليلة بن مبارك مصدّق صباح اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023..

يأتي ذلك، في إطار القضيّة التي أثارتها النّيابة العموميّة ضدّها على معنى المرسوم 54، على خلفيّة إعلامها الرأي العام، في وقت سابق، بأن الهيئة قدّمت مطلبًا لسماع الدّبلوماسيين الأجانب في هذه القضية.

وأهابت الهيئة بالمحامين، التجنّد والحضور في جلسة الإستنطاق، “لكشف الحقيقة في قضية أثارتها السّلطة السياسيّة عبر أدواتها القضائيّة، بغاية الإستهداف المتجدّد للسان الدّفاع في قضيّة (التّآمر) وهرسلته”، وفق ما جاء في نص بيان الهيئة..

ودعت الهيئة كافّة مكوّنات المجتمع المدني والقوى الحيّة، للتّعبير عن دفاعها عن الحقوق والحرّيات، وإسناد هيئة الدّفاع عن المعتقلين السّياسيين في قضية “التّآمر”، الّتي تسعى السّلطة السّياسية لمنعها من أداء دورها ومحاصرتها بكلّ الأشكال الممكنة.

وفيما يلي نص البيان..

بلاغ للرّأي العامّ

تونس في 27 نوفمبر 2023

الأستاذ دليلة بن مبارك مصدّق أمام التّحقيق من أجل دفاعها عن المعتقلين السياسيين!

تُعلم هيئة الدّفاع عن القادة السّياسيين المعتقلين فيما تُسمى قضية “التآمر”، أنّ قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 21 بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس قرّر استنطاق عضو الهيئة الأستاذة دليلة بن مبارك مصدّق غدا الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 انطلاقًا من الساعة الحادية عشر صباحا في إطار القضيّة التي أثارتها النّيابة العموميّة ضدّها على معنى المرسوم 54 سيّء الذّكر، على خلفيّة ممارسة الأستاذة لواجبها في الدّفاع عن المعتقلين وتحديدًا بعد إعلامها الرأي العام، في وقت سابق، بأن الهيئة قدّمت مطلبًا لسماع الدّبلوماسيين الأجانب في هذه القضية.

هذا وتهيب الهيئة بالزّملاء والزميلات للتجنّد والحضور في جلسة الإستنطاق لإعلاء كلمة الحق وكشف الحقيقة في قضية أثارتها السّلطة السياسيّة عبر أدواتها القضائيّة بغاية الإستهداف المتجدّد للسان الدّفاع في قضيّة “التّآمر” وهرسلته.

كما تدعو الهيئة كافّة مكوّنات المجتمع المدني والقوى الحيّة للتّعبير عن دفاعها عن الحقوق والحرّيات وإسناد هيئة الدّفاع عن المعتقلين السّياسيين في قضية “التّآمر” الّتي تسعى السّلطة السّياسية لمنعها من أداء دورها ومحاصرتها بكلّ الأشكال الممكنة.

هيئة الدّفاع عن السياسييّن

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى