أحداثأهم الأحداثدولي

تسليم الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسـ.را.ئيـ.ليـ.ين.. بمشاركة “الـ.ق.س.ا.م / وسـ.ر.ا.يا الـ.ق.د.س

غزة ــ الرأي الجديد

ذكرت تقارير إعلامية الآن، أن عملية تسليم الدفعة الخامسة من المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، تمت اليوم بحضور عسكري مشترك بين كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية / حماس)، و(وسرايا القدس / الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي).

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر “قمنا بتسهيل عملية إطلاق سراح ونقل 12 رهينة في غزة بنجاح”، وذلك في إطار صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المحتجزين الـ 12  المفرج عنهم عادوا إلى إسرائيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية – في وقت سابق – إن قائمة المحتجزين المفرج عنهم اليوم تضم قاصرة و9 نساء إحداهن نمساوية و2 من الأرجنتين وفلبينية.

وفي المقابل أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عن 30 من الأسرى الفلسطينيين.. ومن المفترض أن يتكرر التبادل بالعدد نفسه غدا الأربعاء.

من جانبها، نشرت حركة حماس قائمة بأسماء الأسرى الـ30 المقرر الإفراج عنهم هذه الليلة، ونصفهم من النساء، والنصف الآخر من الأطفال والفتية.

وكانت سلطات الاحتلال أقرت قوائم تضم 50 أسيرة فلسطينية، اعتقلتهن منذ بداية الحرب على غزة، وتنوي إخلاء سبيلهن في إطار صفقات تبادل الأسرى مع حماس.

وكان من اللافت أن القائمة تشمل أسماء 21 أسيرة من فلسطينيات الداخل، أما البقية فهن 11 أسيرة من القدس المحتلة، و18 أسيرة من الضفة الغربية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى