5.متفرقاتأهم الأحداثبانوراما

معهد روسي يتوقع “عاصفة مغناطيسية” تضرب الأرض اليوم.. فهل لها تأثيرات على البشر ؟؟

موسكو ــ الرأي الجديد

أعلن المعهد الروسي للجيوفيزياء التطبيقية، عن حدوث “عاصفة مغناطيسية” قوية على الأرض، اليوم الاثنين 27 نوفمبر 2023.

وسجّل المعهد، يوم أمس، الأحد 26 نوفمبر، اضطرابا في المجال المغناطيسي الأرضي”، وفق وسائل إعلام روسية.

وبلغت درجة اضطراب المجال المغناطيسي للأرض إلى مستوى “جي 2″، بما يعني “معتدل” على مقياس الرصد المؤلف من خمسة مؤشرات، بحسب بيانات رصد الطقس الفضائي..

ومستوى “جي 2″، يعني أنه قد توجد مشاكل في أنظمة الطاقة على الأرض، بما في ذلك، من المحتمل أيضا حدوث انقطاعات في الملاحة الراديوية، وانتهاكات في الاتصالات الراديوية.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن طبيبة الأمراض الباطنية سافينتش آلييفا، بصدد الحديث عن تأثيرات هذا الإضطراب المغناطيسي، على صحة الإنسان، قولها، أنّ بالإمكان أن تسبب هذه الاضطرابات، في مشاكل صحية كبيرة..

وأكدت آلييفا، بأنه “من الممكن أن تظهر خلال العاصفة المغناطيسية أعراض مثل الأرق والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب وآلام في المفاصل”..

وأشارت طبيبة الأمراض الباطنية، إلى أن البشر يتفاعلون بشكل مختلف مع هذه الظاهرة حيث يعاني البعض من النعاس، والبعض الآخر من اضطرابات نفسية وعاطفية، وقد يصابون بحالات من الذعر.

وتجدر الإشارة إلى أن العواصف المغناطيسية وظاهرة الشفق القطبي تنجم عن تأثير جزيئات الرياح الشمسية في طبقات الغلاف الجوي العليا. لذلك كان بإمكان سكان المناطق الوسطى من روسيا ومدينة موسكو مشاهدة ظاهرة الشفق القطبي بسبب النشاط الشمسي يوم الأحد 23 أبريل.

المصدر: روسيا اليوم

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى