أحداثأهم الأحداثدولي

أهم ما يريد ج.ي.ش إسـ.را.ئيـ.ل معرفته من الرهائن المحررين.. خبير عسكري يوضح

لندن ــ الرأي الجديد

شرح المحلل العسكري فيCNN، العقيد المتقاعد سيدريك لايتون أنواع الأسئلة التي من المرجح أن يطرحها الجيش وجهاز الأمن الداخلي بإسرائيل على الرهائن المفرج عنهم حديثًا، والذين كانوا محتجزين في غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال لايتون: “أحد أهم الأشياء الأساسية التي يريدون (الجيش والأمن الإسرائيلي) معرفته هو على سبيل المثال ماذا رأوا (الرهائن) هل رأوا الأنفاق وأين كانوا موجودين، هل رأوا ضوء النهار؟ هل كان هناك أوقات خرجوا فيها للخارج؟ حيث وإلى الآن ما نعمله، هو أن الرهائن محتجزون في أنفاق، ولم يكن لهم أي تفاعل مع مجموعات أخرى..”

وتابع لايتون: “قد يكون للرهائن تواصل مع رهائن آخرين وهو أيضا نقطة مهمة لمعرفتها، يريدون (الجيش والأمن الإسرائيلي) أيضا معرفة ما هو نوع المنشأة التي كان الرهائن فيها حتى يتمكنوا من ربطها مع أي صور أو خرائط يملكونها، لمعرفة إن كان هناك أي نقاط ضعف يمكن استغلالها في عمليات مستقبلية..”

وأضاف: “وأيضا بالطبع يريدون معرفة إن كانوا قد تواصلوا مع (مقاتلي كتاب عز الدين القسام) وكم كان عددهم ومتى كانوا موجودين في الموقع وهل كان هناك فقط مقاتلون بحماس أو فصائل أخرى، هذه الأمور قد يعلمها أو لا يعلمها (الرهائن)، هذه طبيعة الأسئلة التي يريدون طرحها في مواقف كهذه”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى