أحداثأهم الأحداثدولي

ثاني أيام الهدنة… انتظار الإفراج عن مزيد من الأسرى.. وتمديد وقف إطلاق النار “فرصة حقيقية”

غزة ــ الرأي الجديد

ينتظر أن يتم اليوم، السبت 25 نوفمبر 2023، الإفراج عن مزيد من الأسرى الإسرائيليين والأسرى الفلسطينيين، في اليوم الثاني للهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، والاحتلال الإسرائيلي، وسط حذر من الجانب الفلسطيني والعربي والدولي، لإمكانية أن تنكص إسرائيل على عقبيها، كما فعلت في مرات أخرى سابقة.

ويوم أمس، الجمعة، وصل أول 24 أسيرا أفرجت عنهم حركة حماس إلى “إسرائيل” عبر مصر. من جهتها أفرجت “إسرائيل” عن 39 فلسطينيا بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وكانت هيئة الأسرى والمحررين التابعة للسلطة الفلسطينية، نشرت بعد ظهر الجمعة، لائحة تضم 39 إسما لأسرى فلسطينيين، هم 15 طفلا و24 امرأة.

وتنص الهدنة على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا.

وتوصلت قطر، الوسيط الرئيسي إلى جانب مصر والولايات المتحدة، إلى اتفاق الهدنة هذه، التي تستمر أربعة أيام والقابلة للتمديد.

واعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس، أن إفراج “حماس” عن مجموعة أولى من الرهائن “ليس سوى بداية”، مؤكدا وجود “فرص حقيقية” لتمديد هدنة الأيام الأربعة في غزة.

ومن المقرر أن تعلن قطر اليوم، عن عدد الرهائن والأسرى الذين سيفرج عنهم خلال النهار. وقالت السلطات الإسرائيلية إنها تلقت لائحة الرهائن الذين سيتمكنون من مغادرة غزة السبت، لكنها لم تحدد عددهم أو الوقت المتوقع لإطلاق سراحهم.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى