أهم الأحداثحقوقياتوطنية

قرار محكمة الاستئناف بخصوص ”قضية التآمر”.. تفاصيل جديدة.. وملفات مؤجلة

تونس ــ الرأي الجديد / سندس

قررت دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس،  اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، رفض5 مطالب إفراج أصلا، والرفض شكلا للمطلب السادس..

كما رفضت الدائرة، وفق ما صرّح به الحبيب الترخاني، الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، مطلب استئناف قرار منع الظهور بالأماكن العامة، وتحجير السفر عن أحد المتهمين، فيما يعرف بقضية “التآمر على أمن الدولة”.

وقال الترخاني، أن الدائرة المتعهدة، ستنظر يوم الخميس القادم الموافق لـ 30 نوفمبر الجاري، في مطلب إفراج آخر عن أحد المتهمين، واستئناف متهم لقرار التمديد في الإيقاف التحفظي، معللا عدم البتّ في المطلبين، بكونهما وردا على الدائرة، بعد تعيين جلسة اليوم..

وكان قاضي التحقيق الأوّل بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، الذي تعهّد بالملف، رفض الإفراج عن المتهمين الموقوفين منذ عدّة أشهر..
وقررت هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين، في ضوء ذلك، التوجه نحو دائرة الاتهام للبتّ في هذا المطلب، وهو نظرت فيه دائرة الاتّهام المختصّة اليوم..

يذكر أنّ أحد أعضاء هيئة الدفاع، سمير ديلو، قال في أعقاب التصريحات التي أدلت بها وزيرة العدل في مجلس النواب عند مناقشة ميزانية وزارة العدل، أنّ “تصريحاتها غير مطمئنة”، في علاقة بقضية “التآمر على أمن الدولة”.

واستبعدت دليلة مصدق، عضو هيئة الدفاع من جهتها، أن يكون المتعهد بملف “التآمر” بمحكمة الاستئناف، “على معرفة دقيقة بالقضية” !!

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى