أهم الأحداثالمغرب العربيدولي

اليوم افتتاح  ملتقى دولي حول “آفاق الاستثمار في تونس ودول الجوار”.. بحضور 100 مؤسسة

جربة ــ الرأي الجديد

ينظم المجلس الأعلى لرجال الأعمال التونسيين الليبيين، من 23 إلى 26 نوفمبر بجزيرة جربة، أشغال الملتقى الدولي الثالث لرواد الأعمال تحت شعار “ٱفاق الاستثمار في تونس ودول”.

ويفتتح المؤتمر صباح الجمعة 24 نوفمبر، بإشراف نائب رئيس الحكومة الليبية ووزير الصحة الليبي ورئيس جهاز تنمية الجنوب، رمضان بوجناح، وحضور ممثلين عن الوزارات والغرف التجارية والاقتصادية بتونس وليبيا والجزائر..

وسيشارك في هذه الفعاليات، أكثر من 100مؤسسة اقتصادية تونسية وأجنبية في أهم القطاعات الاقتصادية، بينها البناء والمقاولات والطاقات البديلة، بالإضافة إلى رسكلة النفايات والصحة والخدمات اللوجيستية.

ويتناول الملتقى في يومه الأول، قوانين الاستثمار في تونس وليبيا والجزائر، كما يناقش إمكانيات تطويرها، ورفع مقترحات وتوصيات الملتقى إلى الحكومات والبرلمانات.

وتمثل أشغال الملتقى، فرصة للمؤسسات التونسية بوجه خاص، للإطلاع على أهم مشاريع الاستثمار والبينة التحتية المبرمجة في إطار مرحلة إعادة إعمار وبناء ليبيا..

بالإضافة إلى فرص الاستثمار المشترك المتاحة بين البلدان الثلاثة (تونس وليبيا والجزائر)، وتطوير الشراكات الثنائية والثلاثية بين المؤسسات التونسية والليبية والجزائرية، والمشاركة الفعالة في مرحلة إعادة الإعمار هذه .

وستخصص بقية أشغال الملتقى في يومه الثاني والختامي، لعقد لقاءات ثنائية بين مختلف الشركات الحاضرة، لمناقشة اتفاقيات الشراكة الممكنة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى