2.اعلامأهم الأحداثبانوراما

لماذا منع القضاء المحامي عبد العزيز الصيد من المشاركة في برنامج إذاعي ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

قام القضاء اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، بمنع المحامي عبد العزيز الصيد، من المشاركة في برنامج “ميدي شو”، الذي يبثّ يوميا على راديو “موزاييك”..

وكانت المحطة الإذاعية، بثت إعلانا إشهاريا ــ مثلما تفعل مع جميع ضيوفها ــ باستضافة المحامي، الصيد للتداول في قضية ما يعرف بــ “التآمر على أمن الدولة الداخلي”.

ووفق راديو “موزاييك”، فإنّ وزارة العدل، وتحديدا مكتب التحقيق عدد 36 بالمحكمة الابتدائية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، بعث برسالة إلى إدارة الإذاعة، يحيطها علما من خلالها، بقرار منع الحديث بشأن هذا الملف، على أساس أنه منشور لدى التحقيق، وقد صدر بخصوصه قرار بالمنع في وقت سابق..

ومعلوم أنّ عبد العزيز الصيد، محام عضو ضمن هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية “التآمر”، وقد أحيل بدوره على التحقيق في جوان الماضي، حيث تم استنطاقه على خلفية شكاية تقدمت بها وزيرة العدل، ليلى جفال، تخص تصريحات إعلامية متعلقة بهذه القضية، كان أدلى بها إلى منابر إعلامية تونسية.

يذكر أن المحامي، عبد العزيز الصيد، انتقد في تصريحات سابقة، إيقاف السياسيين في قضية التآمر، معتبرا أنّ هدفه  سياسي صرف، وهو يسعى إلى “تصفية المعارضين لمسار قيس سعيد السياسي”، وفق تعبيره..

وكانت وزيرة العدل، قالت اليوم في مجلس نواب الشعب، خلال مناقشة ميزانية وزارة العدل، أن التداول في هذا الملف، أو في ملفات التسفير أو سجناء المرناقية الذين تم تهريبهم، غير مقبل، لأنها ملفات منشورة لدى القضاء..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى