1.كرة قدمأهم الأحداثرياضة

تصفيات كأس العالم 2026: “نسور قرطاج” يسجلون رباعية في شباك “ساو تومي”

تونس ــ الرأي الجديد / محمد سعيد

حقق المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم أمس الجمعة 17 نوفمبر 2023 فوزا عريضا على منتخب ساو تومي وبرنسيب، بنتيجة استقرت عند 4 أهداف دون ردّ في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026.

جاء ذلك خلال المباراة التي جمعت المنتخبين بملعب حمادي العقربي برادس، ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وسجل ياسين مرياح الهدف الأول في د 7 من زمن الشوط الأول، عبر استغلال كرة من الكرات الثابتة التي أتيحت للمنتخب، مفتتحا النتيجة (1 ـ0)، لتظل النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط.

ودخل المنتخب التونسي بروح جديدة مع انطلاق الشوط الثاني، حيث تحسن أداؤه قياسا بالشوط الأول، وتمكن منذ الدقائق الأولى، من إضافة الهدف الثاني من البديل يوسف المساكني د53..

وزاد المنتخب من سرعته، وتحسن أداؤه، بفعل التغييرات على التشكيلة، ليتمكن حمزة رفيعة من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 79، ليكون المنتخب قبيل نهاية المباراة بـ 10 دقائق، فائزا بثلاثية على حساب منتخب ساو تومي..

وفي نهاية المباراة، اهتدى فراس بلعربي إلى شباك المنافس في الدقيقة 88، معلنا ارتفاع الحصيلة إلى أربعة أهداف..

وكانت المباراة في اتجاه واحد لصالح المنتخب التونسي، أمام ضعف منتخب الساو تومي، لكنها سيطرة لم تكن بحجم لعب كبير، وأداء متميّز من جانب المنتخب التونسي.

وبهذا الفوز الأوّل، يتصدر المنتخب الوطني، مجموعته (المجموعة الثامنة)، إلى جانب مالاوي وغينيا الإستوائية، بفارق الأهداف.

وسيواجه زملاء إلياس السخيري منتخب مالاوي، يوم 21 نوفمبر الجاري خارج تونس، في الجولة الثانية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى