أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

ميزانية الدولة لسنة 2024: 187 مليون دينار نفقات وزارة الشؤون الدينية

تونس ــ الرأي الجديد 

عقدت لجنة الحقوق والحريات جلسة، خصّصتها للإستماع إلى وزير الشؤون الدينية، إبراهيم الشايبي، حول مهمة وزارة الشؤون الدينية من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2024.

وأكد الوزير، أن وزارة الشؤون الدينية تعمل على توعية العقول والإحاطة والإرشاد الدّيني، بإعتبارها تضطلع بعدّة أدوار أهمّها صناعة الخطاب الديني والحفاظ على الرمزية والهوية الدينية وإرساء المنهج الديني المعتدل عبر ترسيخ مبادئ الوسطية والإعتدال والتسامح، علاوة على بناء الفكر والتكوين الدّاخلي للأفراد.

وأضاف إبراهيم الشايبي، أن الوزارة تشرف على كلّ ما من شأنه أن يمسّ بالمعطى الديني، وتيسير إقامة الشعائر الدينية وضمان حسن سيرها، مشدّدا على أن “الوزارة منفتحة وشاملة وتضطلع بدور هام في تربية الناشئة التربية السليمة وفق تعاليم الدين الإسلامي”، وفق قوله.

وأشار الوزير، إلى الدور الهام الذي تلعبه الكتاتيب في هذا الإطار. كما تطرّق إلى أهمية دور الوزارة في إنجاح موسم الحج والعمرة.

وإثر ذلك استعرض ممثّل الوزارة، الملامح العامّة لمشروع ميزانية مهمة الشؤون الدينية، والتي تتضمّن برنامجي التنمية الدينية والقيادة والمساندة، مستعرضا أيضا جملة النفقات لسنة 2024 التي تُقدّر بـ 187 مليون دينار.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى