أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

في مقدمتها أمريكا وفرنسا… مسيرة في العاصمة دعت لطرد سفراء الدول الداعمة للاحتلال..

تونس ــ الرأي الجديد / حمدي

دعت “تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين” بتونس، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إلى طرد سفراء الدول الداعمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا.

وترجمت “التنسيقية” هذا المطلب، عبر شعارات رفعتها مساء اليوم من خلال مسيرة انتظمت بالعاصمة، نصرة للقضية الفلسطينية، وتحديدا أهالي غزة، معتبرة أنّ من يتّخذ قرار العدوان، والذي يمثّل الغطاء الدولي للجريمة الصهيونية في حقّ أهالي غزة، هي الولايات المتحدة الأمريكية، التي تدير الحرب عبر الغرف الإسرائيلية والميادين..

وهتف المتظاهرون: “الشعب يريد تجريم التطبيع”، و”شعب عربي واحد”، “france out “، و”فرنسيون وأمريكان شركاء في العدوان”، فلسطين حرة.. حرّة.. والاستعمار على برّة”، وغيرها من الشعرات الداعية للقطيعة الدبلوماسية مع الدول الغربية الداعمة بالمال والسلاح للكيان الإسرائيلي.

وفي حالة غضب عارم، دعا تونسيون متظاهرون من حساسيات سياسية واجتماعية مختلفة ومواطنين بالآلاف، الأنظمة العربية إلى “فتح الحدود البرية من أجل نصرة المقاومة الفلسطينية ضد العدوان الإسرائيلي”.

ورفع المتظاهرون، شعارات مندّدة بصمت الحكومات العربية والمجتمع الدولي، إزاء جرائم الحرب التي تمارسها إسرائيل ضدّ سكان قطاع غزة، ومواطني الضفة الغربية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى