أهم الأحداثاجتماعيصحة

4 أمراض قد تمنعك من تناول البيض

نيويورك ــ الرأي الجديد

يعد البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان، ويرجع السبب إلى احتوائه على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي.

غير أنّ تقريرا من جامعة هارفارد الأمريكية، وموقعي “Mayo clinic” و”Medical News Today”، اشار إلى وجود أمراض، قد تمنع المرء من تناول البيض..

1- السكري
فقد كشفت الأبحاث أن البيض قد يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، خاصةً عند تناوله بشكل مفرط، مما يشكل خطرًا كبيرًا على صحة مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني.

وفي دراسة سابقة، وجد الباحثون أن خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ارتفع لدى مرضى السكري من الرجال والنساء عند تناول بيضة أو أكثر يوميًا.

2- ارتفاع الكوليسترول
إذا كان مريض الكوليسترول يرغب في تناول البيض، عليه الاكتفاء باستهلاك البياض فقط، لأن الصفار يحتوي على 186 ملليجرام من الكوليسترول.

3- عدم تحمل البيض
يواجه بعض الأشخاص صعوبة بالغة في هضم مكونات البيض، مما يعرضهم للإصابة ببعض الاضطرابات الهضمية، مثل انتفاخ البطن والغازات.

4- حساسية البيض
قد يثير البيض الحساسية عند بعض الأشخاص، لأن الجهاز المناعي لديهم يتعامل مع البروتينات الموجودة به على أنها نوع من العدوى، فيبدأ في مهاجمتها، عن طريق إنتاج مادة الهيستامين، التي تؤدي إلى ظهور مجموعة مزعجة من الأعراض، مثل الطفح الجلدي وتورم الللسان وضيق التنفس.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى