أحداثأهم الأحداثدولي

وزارة الصحة في غ.ز.ة : حوالي 10 آلاف 600 شـ.هـ.يـ.د.. و26 ألف جـ.ر.يـ.ح منذ بدء العـ.د.وا.ن على القطاع

غزة ــ الرأي الجديد

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 10569 شهيداً، منهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وعدد المصابين إلى 26475 شخصا، وفق آخر تحديث صادر عن وزارة الصحة بغزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة دكتور أشرف القدرة، أن الاحتلال الإسرائيلي، يستمر في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء شعبنا، والمجتمع الدولي لازال عاجزا عن وقف العدوان الغاشم.

وأوضح “القدرة”، خلال مؤتمر صحفي قائلا: الاحتلال الإٍسرائيلي ارتكب 27 مجزرة خلال الساعات الماضية، راح ضحيتها 241 شهيداً.

وأضاف، أن 49 % من الضحايا في الساعات الماضية، كانوا من جنوب قطاع غزة بما ينفي ادعاء الاحتلال الإسرائيلي بأنها مناطق أمنة.

عوائل تحت القصف.. ومفقودون تحت الأنقاض
وأفاد المسؤول الصحي في غزة، ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية داخل القطاع إلى 1098 عائلة، مشيرا إلى أن “الوزارة تلقت 2550 بلاغاً عن مفقودين منهم 1350 طفلا لازالوا تحت الأنقاض منذ بدء العدوان”.

وأعلن بان الاحتلال الإسرائيلي، زاد من استهداف الطواقم الصحية، مما أدى إلى استشهاد 193 كادراً صحياً، وتدمير 45 سيارة إسعاف، لافتًا إلى أن الاحتلال استهدف 120 مؤسسة صحية، وأخرج 18 مستشفى و40 مركزا صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتواجد داخل مستشفيات القطاع، لوقف التهديدات الإسرائيلية وحماية المنظومة الصحية، وإفساح المجال أمام طواقمها للقيام بمهامها الإنسانية البحتة.

كما دعا، كافة الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى