أحداثأهم الأحداثدولي

متهم بـ “بيع أصا.بع بشرية”: مر..تزق إسباني يشارك في الحـ.ر.ب على غ.ز.ة.. مقابل 3900 يورو من إسـ.را.ئـ.يـ.ل. أسبوعياً

مدريد ــ الرأي الجديد

نشرت صحيفة “إل موندو” الإسبانية، مقابلة مع مرتزق إسباني، يقاتل في غزة مع الجيش الإسرائيلي، مقابل مبلغ مالي مغر للغاية..

وتشير السيرة الذاتية للمقاتل الإسباني، “بيدرو دياز فلوريس”، إلى أنّه مقاتل سابق في “الفيلق الدولي لأوكرانيا”، وشارك في معارك ضد القوات الروسية التي بدأت حربها على أوكرانيا في فيفري 2022، وكان ضمن مجموعة جنود إسبان في العراق خلال العام 2018 لـ “قتال الجهاديين”..

قاتل في أوكرانيا
يبحث فلوريس عن المال بالدرجة الأولى مقابل تقديم خدماته العسكرية كمرتزق، ويقول في مقابلته مع صحيفة “إل موندو”، إنه يتلقى الآن 3900 يورو في الأسبوع مقابل قتاله مع الجيش الإسرائيلي، ويؤكد أنه جاء إلى إسرائيل من أجل المال، وقال عن قتاله بصفوف الجيش: “إنهم يدفعون جيداً، ويقدمون معدات جيدة”، ويضيف أنه حصل على 7800 يورو خلال أسبوعين، أي إن أجره في الشهر يصل إلى 15600 يورو.

تم تجنيد “فلوريس” في صفوف جيش الاحتلال، من خلال شركة عسكرية خاصة تدعم إسرائيل، بحسب ما أكده فلوريس في تعليق كتبه على حسابه بموقع “إكس”.

ويؤكد فلوريس وجود عدد من الشركات العسكرية الخاصة التي تستجلب المرتزقة إلى إسرائيل، وقال إنهم يتولون مهمة حراسة المنافذ الحدودية بين إيلات والعقبة، أي على الحدود الأردنية الإسرائيلية.

وتقول صحيفة “إل موندو”، إن فلوريس (البالغ من العمر 28 عاما)، كان مقاتلاً في الجيش الإسباني، وإنه انتقل إلى العراق في العام 2018، وكان عمره حينها، 23 عاماً، وقد خدم في جيش بلاده الإسباني، 4 سنوات.

اتهامات ببيع أصابع القتلى
في حسابه على موقع “تيك توك”، يُعرّف فلوريس نفسه بأنه “متطوع إسباني”، وأشار على حسابه إلى أنه قاتل في “الفيلق الدولي” بأوكرانيا، وكتب بالإسبانية: “ahora en Israel”، أي “الآن في إسرائيل”، وهو الفيديو الذي نشره موقع صحيفة “إل موندو” الإسبانية..

كانت وسائل إعلام روسية قد أعلنت عن مقتل فلوريس خلال مشاركته في المعارك بأوكرانيا، ليتبين بعد ذلك أنه غير صحيح، وذكر موقع “هافينغتون بوست” بالإسبانية، أن “روسيا عرضت 10 آلاف دولار مقابل رأسه”.

وتعرض فلوريس للإصابة برصاصتين خلال مشاركته في المعارك بأوكرانيا..

وفي حسابه على “إنستغرام”، الذي أشار إليه الموقع الإسباني، يوجد رابط وضعه فلوريس بنفسه، ويضم العديد من المقالات عنه، أبرزها أنّه كان يواجه اتهامات بأنه “يبيع أصابع” مقاتلين روس بعد قتلهم، ونفى فلوريس في تصريحات صحفية هذه الاتهامات
.

يذكر أنّ إسرائيل تعتمد على المرتزقة منذ بداية نشأتها على الأراضي الفلسطينية عام 1948، حيث تمكنت تل أبيب من تجنيد مقاتلين في كل مكان من العالم، فتحت فيه سفارة وأقامت به علاقات، وذكرت أن بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، تُصنف في قائمة الدول التي يشارك مواطنوها في صفوف القوات الإسرائيلية.

وارتفع، عدد ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي الذين قتلوا منذ بدء الحرب في قطاع غزة يوم 7 أكتوبر، إلى نحو 400 جندي، وفق تقديرات إسرائيلية..

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى