أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

فاروق بوعسكر يكشف: مترشحون للانتخابات المحلية.. مفتّش عنهم ومحل تتبعات قضائية

تونس ـ الرأي الجديد

كشف رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، أن هناك حالات من المترشحين للانتخابات المحلية، أصحابها، محلّ تفتيش، وصادرة في شأنهم أحكام باتّة، لكنه وصفها بــ “الحالات النادرة”، وفق تعبيره.

وأوضح بوعسكر، أنّ الهيئة بلغتها مطالب ترشح، قال إنها “قليلة جدّا”، لمترشّحين “محلّ تتبّعات قضائية، لكن لم تصدر بشأنهم أحكام نهائية، وبالتالي لا يمكن منعهم من حقهم في الترشّح، لأنهم يتمتعون بقرينة البراءة”، حسب قوله.

وأورد رئيس هيئة الانتخابات هذه الملاحظات، خلال زيارته أمس إلى مركز التجميع بالقاعة الأولمبية بسوسة، في آخر أيام قبول الترشحات بعد فترة تمديدها.

تحريات أمنية
وأعلن بوعسكر، أنّ الهيئة قامت بالتحري مع مصالح وزارتيْ الداخلية والعدل، بخصوص المترشحين الذين استظهروا بوصولات بطاقة عدد 3 في ملفات ترشحهم لانتخابات المجالس المحليّة المزمع تنظيمها يوم 24 ديسمبر 2023.

وأضاف بأنّ معلومات وردت على الهيئة بشأن أصحاب الوصولات، وسيتم إعلام الهيئات الفرعية لاتخاذ الإجراءات في شأنهم..

وقالت مصادر لــ “الرأي الجديد”، أنّ عديد المرشحين للانتخابات المحلية، هم من ذوي السوابق العدلية، ومن مستويات تعليمية وثقافية وعلمية محدودة جدا، وهم معروفون لدى الأوساط الأمنية، بسلوكياتهم التي لا تخول لهم الترشح لعضوية المجالس المحلية، وفق تعبير مصادرنا التي فضّلت التكتم على هويتها.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى