أهم الأحداثاجتماعيصحة

الجلوس لساعات طويلة في العمل.. ماذا يحدث لعضلاتك وقلبك ومخّك ؟؟

تونس ــ الرأي الجديد

يضطر بعض الأشخاض للجلوس لساعات طويلة، نظرًا لظروف العمل، دون الانتباه أن هذه العادة الخاطئة، لها تأثيرات سلبية على صحة الجسم.

وكشف تقرير طبي حديث، أضرار الجلوس الطويل على المكتب في العمل، من نواح كثيرة شديدة الخطورة، م حيث تأثيراته على القلب والشرايين والمخ والعظام والعضلات، وهو ما تترجمه الفقرات التوضيحية التالية:

1- أمراض القلب

في بعض الدراسات، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يجلسون لفترة طويلة أثناء العمل وفي المواصلات، أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب، حتى إن كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا صحيًا.

2- ارتفاع سكر الدم

عندما تجلس لفترات طويلة، تزيد عن 3 ساعات متواصلة، تتغير طريقة تفاعل الجسم مع هرمون الإنسولين، مما يؤدي إلى ارتفاع سكر الدم، ومن ثم ارتفاع خطر الإصابة بداء السكري.

3- الخرف

وكشفت الأبحاث أن الجلوس لفترة طويلة، يشكل خطرًا كبيرًا على صحة المخ، حيث يؤدي إلى الإصابة بمشكلات صحية، تزيد من خطر التعرض لمرض الخرف، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والسكري.

4- السمنة

ينخفض معدل حرق السعرات الحرارية عند الجلوس لفترات طويلة، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالسمنة المفرطة، إذا كان الشخص يتبع نظامًا غذائيًا غير صحيً.

5- مشاكل العظام والعضلات

يشكل الجلوس لساعات طويلة في العمل، ضغطًا كبيرًا على عضلات وعظام الظهر والرقبة والعمود الفقري، مما يؤدي إلى الشعور بآلام مبرحة، قد تعيق الشخص على ممارسة حياته بصورة طبيعية.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى