أحداثأهم الأحداثدولي

بعد إمعانه في المجـ از ر… أردوغان: لقد مـ.حـ.و.نـ.ا “نتن ياهو”.. وألــ..قينا به جانبا.. ولا فائدة من التحدث معه

إسطنبول ــ الرأي الجديد

تستمر حالة التوتر في العلاقات التركية مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتتخذ شيئا فشيئا، منحى تصاعديا منذ بدء العدوان الهمجي على قطاع غزة..

يظهر ذلك جليا من خلال تصريحات التنديد بالجرائم الإسرائيلية، مرورا بحديث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن مغبة تحويل “ما يجري في غزة إلى قضية بين الصليب والهلال”، وانتهاء بإعلان أنقرة استدعاء سفيرها في “تل أبيب” للتشاور.

وكان الرئيس التركي، رفض وصف حركة المقاومة الإسلامية(حماس) بأنها “إرهابية”، معلنا أن بلاده “لن تكتفي بلعن المجازر التي تحدث في قطاع غزة”.

واستدعت وزارة الخارجية التركية نهاية الأسبوع المنقضي، سفيرها لدى الاحتلال، شاكر أوزكان تورونلار، للتشاور، “في ضوء المأساة الإنسانية التي تتكشف في غزة، بسبب الهجمات الإسرائيلية المستمرة، ورفض تل أبيب “وقف إطلاق النار”.

    نتن ياهو… مهموم بمصيره 

وتأتي هذه التطورات المتسار08عة، إثر هجوم لاذع شنه أردوغان ضد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال عودته على متن الطائرة من كازاخستان، مشددا على أن الأخير هو المسؤول الأول عما يجري في قطاع غزة، وأنه شخص لم يعد في إمكان تركيا التعامل معه.

وقال أردوغان بالحرف الواحد: إن “نتنياهو لم يعد شخصا يمكننا التحدث معه بأي شكل من الأشكال… لقد محوناه وألقيناه جانبا”، مضيفا أن الأخير “شخص يثير غضب الشعب الإسرائيلي أيضا، وقد فقد دعم مواطنيه، ويسعى لحشد دعم للمجازر عبر استخدام تعبيرات دينية”، حسب قوله”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى