أهم الأحداثاجتماعيمجتمع

إدارة الأمن الوطني: الكشف عن شبكة مختصّة في “تدليس” وترويج العملة التونسية

تونس ــ الرأي الجديد 

كشفت الإدارة العامّة للأمن الوطني الجمهورية التّونسية، أنّ معلومات توفّرت لدى الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباب بحر، مفادها تحوّز شخصيْن يقطنان بإحدى العمارات بالعاصمة على مبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية المدلّسة.

وأوضحت إدارة الأمن، في بلاغ لها، أنه تمّ إثر التنسيق مع النيابة العمومية، التحوّل إلى شقّة المظنون فيهما والقبض عليهما، أين عُثر على 40 ورقة نقدية مدلّسة من فئة 50 دينار، و22 ورقة نقدية مدلّسة من فئة 20 دينار، وهواتفيْن جواليْن و10 أوراق نقدية من فئة 10 دنانير غير مدلّسة.

وتمكّنت الفرقة المذكورة من القبض على شخصيْن آخرين، كانا بصدد مقابلة المعنيّين بعد نصب كمين لهما يتحوّز أحدهما على ورقتين نقديتين من فئة 50 دينار (مدلسة)، ومبلغ 270 دينار.

وبالتحرّي مع المظنون فيهم، تبيّن وأن أحدهم على معرفة بأحد الأشخاص الذي ينشط في مجال تدليس الأوراق النقدية ويبيعها بأسعار زهيدة والذي تولى بيعه مبلغ 1000 دينار من العملة المزيفة مقابل 200 دينار من العملة الأصلية ليعيد بيعها بمبلغ 400 دينار لمن تم القبض عليهما بمساعدة صديقه.

وبإجراء جملة من التحريات، أمكن للوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بباب البحر، التعريف بالطرف الرئيسي الذي يتولّى عملية التدليس ومقرّ إقامته، ليقع إثر التنسيق مع النيابة العمومية التحوّل إليه والقبض عليه.

وقد تمّ حجز 50 ورقة نقدية مدلسة من فئة 20 دينار حاملة لذات الترقيم التسلسلي وآلة طباعة رقمية وأدوات قص، ومبلغ مالي قدره 450 دينار غير مدلس.

وأذن ممثل النيابة العمومية، بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تدليس عملة ورقية” والأبحاث متواصلة.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى