أهم الأحداثاجتماعيصحة

“كنام” يدعو المضمونين الاجتماعيين إلى تسلّم بطاقات “لاباس”.. بمزايا مهمة

تونس ــ الرأي الجديد

دعا الصندوق الوطني للتأمين على المرض (الكنام)، المضمونين الاجتماعيّين، إلى تسلّم بطاقة “لاباس” الإلكترونية من قبل مصالح البريد، أو التوجّه نحو مراكز الصندوق القريبة منه، على أن يشرع العمل بها ابتداء من جانفي 2024.

وأكّد الصندوق ضرورة الحرص على الحصول على هذه البطاقة الإلكترونية المجانية التي ستعوّض البطاقة الورقيّة، وسيتمّ تعميم التعامل بها مع الأطبّاء والصيادلة المتعاقدين مع الصندوق، في أقرب وقت حتى لا تتعطّل مصالح المضمون الاجتماعي، حسب مقطع فيديو توضيحي نُشر على الصفحة الرسمية للكنام بفيسبوك.

وتمكّن بطاقة “لاباس”، التي تعتبر حسب الصندوق، حلّا مبتكرا يضمن سرعة الخدمات وفاعليتها ويسهل التعامل مع الكنام، المضمون الاجتماعي من مجموعة خدمات عن بعد، تجعله يستغني بها عن التنقّل إلى مراكز الصندوق، وعن ضرورة تجديد صلاحيات البطاقة، حيث سيتمّ تحيين البطاقة الإلكترونية آليا.

وتُمكّن هذه البطاقة الطبيب، من متابعة الملف الصحي للمضمون الاجتماعي بسهولة.
وستُتيح بطاقة “لاباس” مستقبلا، تقديم طلب التكفّل بالأعمال الطبية، واسترجاع المصاريف عن بعد، دون تكلّف عناء التنقّل للصندوق.

وللاستفسار يمكن للمعنيين بالأمر، الاسترشاد عبر الإرسالية التالية على الهاتف الجوال *1017*رقم بطاقة التعريف الوطنية، أو الاتصال على الرقم الأخضر 80100295 أو التسجيل بالمركز الافتراضي e-cnam، عبر الرابط التالي:
https://centre.e-cnam.tn

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى