أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

حمة الهمامي: لا بد من محاصرة سفارات الدول الداعمة للاحتلال..

برلين ــ الرأي الجديد

دعا الأمين العام لحزب العمال، حمة الهمّامي، اليوم الأحد 29 أكتوبر، إلى “طوفان بشري مستمر لمحاصرة سفارات الدولة الداعمة للاحتلال” في عدوانه على غزة.

وقال الهمامي في كلمة من أمام سفارة ألمانيا: “غزة تُناديكم.. فلسطين تُناديكم.. والوقت للعمل من أجل وقف حرب الإبادة.. وهذه مهمّة أولية وملحّة.. ومن أجل إنجازها علينا الضغط ولا شيء غير الضغط”.

واعتبر أنّ المرحلة “تتطلّب محاصرة السفارات التي تُساند العدوان وتديره”.

وأضاف الهمّامي، في المسيرة التي انطلقت من أمام سفارة أمريكا نحو سفارتي ألمانيا وبريطانيا، بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم المقاومة في فلسطين، “لا يجب الخوف من أجل طردهم.. هم الذين يسرقوننا وينهبوننا.. هم من يحتاجون إلى أسواقنا ويحتاجوننا لتسويق بضائعهم”.

وتابع الهمامي: “علينا ألاّ نخشاهم، علينا أن نطردهم.. هم مجرمون تذكّروا سطيف في الجزائر، 45 ألف من الشهداء.. وتذكّروا 8% من سكان الفيتنام سحقتهم الإمبريالية الأمريكية.. وتذكّروا شعب العراق”..

وأضاف الأمين العام لحزب العمال: “تذكّروا أنظمة التطبيع كيف أرسلت جيوشها إلى سوريا وليبيا واليمن والعراق، ولم يجرؤ أيّ أحد منهم، حتّى على إدخال قارورة ماء في غزة”.

ودعا شعوب الأنظمة التي وصفها “بالمطبّعة”، إلى “اقتحام سفارات الاحتلال، وطرد السفراء”.

وشارك اليوم الأحد، العشرات من التونسيين، سياسيين ونقابيين، في وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الأمريكية، قبل التحوّل إلى مقرّي سفارتي ألمانيا وبريطانيا لمواصلة الاحتجاج.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى