أحداثأهم الأحداثدولي

يحاول فتح الجبهة اللبنانية: الإ ح تلا ل / يـ قـ صـ ف جنوب لبنان.. ويشعل الحرائق بأحراش المناطق الحدودية

جنوب لبنان ــ الرأي الجديد

ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن القوات الإسرائيلية أطلقت فنابل مضيئة على القطاعين الغربي والأوسط (جنوبا)، الليلة الماضية وحتى ساعات الصباح، مشيرة إلى أنها تستهدف إشعال الحرائق في الأحراش الحدودية.

وقالت الوكالة اليوم السبت، إن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار بالأحراش المتاخمة للخط الأزرق الفاصل بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وذكرت الوكالة أن الطيران الإسرائيلي الاستطلاعي والحربي، حلق في سماء المنطقة، فيما سجل مزيد من النزوح باتجاه مدينة صور وغيرها من القرى المجاورة في قضاءي صور وبنت جبيل، ما يفوق قدرات خلية الأزمة في اتحاد بلديات صور لتلبية حاجات النازحين.

وكان مقاتلو حزب الله استهدفوا، ظهر الجمعة، مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية-الفلسطينية، وحقّقوا في ضرباتهم إصابات مباشرة.

وأعلن “الإعلام الحربي” في حزب الله، مهاجمة مقاومي حزب الله “موقع الصدح بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة، ودمّروا أجزاء كبيرة من منشآته وتجهيزاته، وأوقعوا ‏إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته”.

واضاف بيان للإعلام الحربي، بأنّ عناصر المقاومة، هاجموا من بعد ظهر الجمعة، “موقع مسكاف عام بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة، ودمّروا قسماً من تجهيزاته الفنية”، كما قاموا بمهاجمة ‏موقع (أبو دجاج) الإسرائيلي المقابل لبلدة راميا
بـ “الأسلحة المناسبة، ودمّروا قسماً من تجهيزاته الفنية والتقنية”. وكذلك استهدفت بـ”الصواريخ الموجهة مواقع رويسات العلم، والسماقة وزبدين في ‏مزارع شبعا وتلال كفرشوبا المحتلة”.‏‏

في المقابل، شنّ الاحتلال، قصفاً مدفعياً وجوياً استهدف محيط بلدات علما الشعب والضهيرة ويارون. وأفادت شهود عيان من الصحفيين، بوقوع إصابات طفيفة في صفوف عناصر دورية للجيش اللبناني، أصابهم قصفٌ في بلدة عيترون.‏

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى