أحداثأهم الأحداثدولي

مسيرات غضب في الضـ ف ة.. وموا جـ ه ا ت مع القوات الإسـ را ئـيـ لية البرية إثر الهـ ج و م البربري على غ زة

قوات أمن "محمود عباس" تقمع مسيـ ر ة في نابلس

غزة / الصفة الغربية ــ الرأي الجديد

خرج الفلسطينيون في مسيرات حاشدة بأرجاء الضفة الغربية مساء أمس الجمعة، تضامنا مع سكان قطاع غزة، بعد أنباء عن تصعيد الهجمات الإسرائيلية في غزة إلى مستوى غير مسبوق.

وعمّت المظاهرات رام الله ونابلس وطولكرم وجنين وطوباس والخليل وغيرها، وسط دعوات للاشتباك مع جيش الاحتلال في جميع نقاط التماس.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال على حاجز دير شرف في نابلس شمالي الضفة الغربية.

ودارت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابة بالرصاص الحي خلال المواجهات على حاجز حوارة.

في غضون ذلك، انطلقت مسيرة إلى دوار الشهداء وسط نابلس تضامنا مع غزة، ردد المتظاهرون خلالها هتافات تدعو للاشتباك مع قوات الاحتلال.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، قمعت مسيرة في نابلس خرجت نحو قبر يوسف.

وفي الخليل جنوبي الضفة الغربية أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز عند دوار ابن رشد وسط المدينة، لتفريق مسيرة لنصرة غزة.

دعوات للاشتباك مع الاحتلال
من ناحية أخرى، دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، حسام بدران سكان الضفة، إلى “التظاهر في كل الساحات والذهاب إلى نقاط الاشتباك مع الاحتلال”.

وقال ــ في تسجيل مصور عبر منصات التواصل الاجتماعي ــ “غزة اليوم تتعرض لأعنف هجوم لقوات الاحتلال منذ بدء هذه المعركة، وتأتي في سلسلة الإبادة الجماعية التي يمارسها نتنياهو”.

وأضاف بدران موجها خطابه إلى فلسطينيي الضفة “غزة أدت ما عليها وأكثر، الآن الدور على بقية أبناء شعبنا، أخص أهلنا في الضفة المحتلة التي انتفضت منذ بداية المعركة، المطلوب الآن وفي هذه الليلة بالذات، زيادة من العطاء والإصرار والتحرك في الميدان”.

من جهتها، دعت مجموعة شبابية تطلق على نفسها اسم “الشباب الثائر في فلسطين”، إلى “الخروج فورا إلى ميادين المواجهة والالتحام والاشتباك مع العدو في كافة نقاط التماس”.

وأضافت المجموعة في بيان “لنغلق طرق المستوطنات ونستهدف سياراتهم ولنحرق الأرض تحت أقدامهم، فلا أمن لهم ما دام أسرانا يُقتلون وأهلنا في غزة يذبحون، ولتكن الساعات القادمة نارا مستعرة في وجه هذا المحتل الغاشم وقطعان مستوطنيه”.

وتعرض قطاع غزة ليلة أمس، لقصف لم يسبق له مثيل منذ بدء الحرب الإسرائيلية قبل 3 أسابيع، ترافقه محاولات للتوغل البري، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن مقاتليها يتصدون لها، وذلك في ظل انقطاع الاتصالات كليا بين القطاع والعالم الخارجي.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى