أهم الأحداثالمشهد السياسيوطنية

بمشاركة 53 دولة إفريقية: المنظمة الإفريقية للفلاحين تختار تونس لعقد جلستها العامة … التفاصيل

تونس ــ الرأي الجديد

أكد رئيس الإتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نور الدين بن عياد، أن المنظمة الافريقية للفلاحين اختارت تونس لعقد جلستها العامة السادسة، وفق قوله.

وأوضح نور الدين بن عياد، الجلسة ستنطلق من 23 إلى 28 أكتوبر 2023، إضافة إلى إحتضان الأشغال الموازية لها بمشاركة 53 دولة إفريقية.

وتشرف على تنظيم هذا التظاهرة المنظمة الافريقية للفلاحين (PAFO) بالتعاون مع الاتحاد المغاربي وشمال إفريقيا للفلاحين (UMNAGRI) ومقره الدائم تونس، وبدعم من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري (UTAP).

وستضمّ هذه الجلسة|، منتديات وورشات منها، منتدى المرأة الريفية الافريقية يومي 23 و 24 أكتوبر 2023 وورشة عمل حول الزراعة الإيكولوجية، يوم 25 أكتوبر 2023 وورشة عمل حول استراتيجية رسم الخرائط للمنتجات الزراعية الافريقية المحلية يوم 26 أكتوبر 2023.

وستتوج هذه الأنشطة بعقد اشغال الجلسة العامة السادسة للمنظمة الإفريقية للفلاحين يومي 27 و 28 أكتوبر 2023 يتم خلالها انتخاب رئيس جديد للمنظمة الافريقية للفلاحين واعتماد تركيبة جديدة لمجلس إدارتها.

وتهدف الجلسة العامة للمنظمة الإفريقية للفلاحين والفعاليات المرافقة لها إلى توفير فضاء للهيئات المديرة للمنظمة الافريقية للفلاحين، من أجل مناقشة واعتماد التقارير والبرامج والخطط والأنشطة المنجزة بين الجلستين العامتين إبلاغ الاتحادات الأعضاء والمزارعين المنظوين تحتهم والشركاء بتعهدات والتزامات المنظمة الافريقية للفلاحين على الصعيدين القاري والدولي، توفير منصة لتبادل المعارف والخبرات وصياغة خطط للتأثير والمناصرة بين المنظمات الفلاحية الأعضاء والشركاء الفنيين والماليين.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى