أهم الأحداثاجتماعيمجتمع مدني

هدّدت بالانسحاب منه: هيئة المحامين التونسيين تهدد بمقاطعة الاتحاد الدولي وأنشطته

تونس ــ الرأي الجديد / العربي الماكني

أعلنت الهيئة الوطنيّة للمحامين بتونس، عن مقاطعة أشغال الملتقى الدولي للمحامين، الذي سيُعقد من 25 إلى 29 أكتوبر بمدينة روما، تعبيرا منها عن “رفضها موقف الاتحاد الدولي للمحامين المنحاز للكيان الصهيوني”.

واعتبرت هيئة المحامين، أن هذا الموقف “يتناقض ومبادئ المحاماة التونسية وقيمها والقيم الأساسية الكونية والقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني”.

وأشارت إلى إمكانية تعليق عضويته في الاتحاد الدولي نهائيا إن لم يتمّ الرجوع عن هذا الموقف..

وطالبت الهيئة، في مراسلة لرئيسة الاتحاد الدولي للمحامين بتاريخ اليوم الخميس 19 أكتوبر، بتسجيل هذا الموقف للمحاماة التونسية وعرضه على الجلسة العامة للاتحاد.

واستنكر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، كلّ ما جاء في بيان الاتحاد الدولي للمحامين بتاريخ 12 أكتوبر 2023، والذي عبّر فيه عن دعمه الكامل للمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في حقّ الشعب الفلسطيني، وإدانته في المقابل للمقاومة.

واعتبر مجلس الهيئة في بيانه، أنّ “من حقّ أيّ شعب محتل أن يقاوم ويدافع عن أرضه طبقا لميثاق الأمم المتحدة”، داعيا الاتحاد الدولي للمحامين إلى “مراجعة موقفه من العدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني، وللرجوع إلى المبادئ النبيلة للاتحاد، والتي من أهمها حق الشعوب في تقرير مصيرها، وفي الدفاع عن الحقوق والحريات”.

شاهد أيضا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى